“هيئة الإعلام” تمنع هذا الفيلم من العرض في الأردن

“هيئة الإعلام” تمنع هذا الفيلم من العرض في الأردن

البوصلة – قررت هيئة الإعلام منع عرض فيلم ايتيرنالز (Eternals) في جميع دور العرض السينمائي في الأردن منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر، لعدم التزام الشركة الصانعة والموزعة للفيلم بالحذف المشروط لإجازته قبل العرض.

وقالت الهيئة في بيان صحفي الثلاثاء، إن القرار جاء استنادا لأحكام المادة (7/ب) من نظام المصنفات المرئية والمسموعة ومراقبتها رقم 63 لسنة 2004 وتعديلاته، والتي تنص: على “منع عرض أي جزء من المصنف المخالف لأي من أسس وشروط الرقابة المنصوص عليها في المادة 4 من هذا النظام أو إيقافه”.

واضافت الهيئة أن القرار جاء بعد أن رفضت الشركة المصنعة للفيلم حذف بعض المشاهد التي لا تتوافق مع نظام المصنفات المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى تغيير التصنيف العمري للفيلم المعروض. واكدت الهيئة أن الفيلم لم يعرض أبدا في أي من دور السينما في الأردن.

ولم تعط الهيئة في بيانها المزيد من التفاصيل حول ماهية هذه المشاهد الممنوعة من العرض، غير أن العمل يثير جدلا في المنطقة العربية أخيرا بسبب اتهامات بدعمه المثلية الجنسية في بعض مشاهده.

ويأتي القرار بعد معلومات صحافية في الأيام الماضية عن قرارات مماثلة بمنع الفيلم في بلدان عربية أخرى بينها السعودية والكويت وقطر ومصر.

لكنّ العمل الذي تصدّر إيرادات شبكات التذاكر في صالات السينما الأمريكية الشمالية، يُعرض في بلدان أخرى في الشرق الأوسط بينها الإمارات ولبنان، على ما تظهره جداول مواعيد عرض الأفلام في صالات سينمائية محلية.

ويضم الفيلم الذي يحمل توقيع المخرجة كلويه جاو الحائزة جائزة أوسكار، كوكبة من النجوم بينهم خصوصا الممثلات أنجيلينا جولي وسلمى حايك وجيما تشان إضافة إلى نجم مسلسل “غايم أوف ثرونز” ريتشارد مادن. وتدور أحداثه حول كتيبة من الأبطال الخارقين العابرين للزمن يُرسلون من قوة خارجية إلى الأرض لحماية البشرية.

بترا – البوصلة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: