واشنطن بصدد فرض قيود السفر على 7 دول بينها السودان

واشنطن بصدد فرض قيود السفر على 7 دول بينها السودان

قيود السفر لأمريكا

أفادت تقارير صحفية أمريكية، بأن إدارة الرئيس دونالد ترمب تنوي إدراج 7 دول، إحداها عربية، على قائمتها السوداء الخاصة بالدول الخاضعة لقيود السفر المشددة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على القائمة الجديدة تأكيدهم أن هذه القيود ستطال المسافرين والمهاجرين من السودان وإرتيريا وبيلاروس وميانمار وتنزانيا وقرغيزستان بالإضافة إلى نيجيريا.

وأوضح المسؤولون أن هذه القيود لا تعني بالضبط الحظر العام على السفر إلى الولايات المتحدة من تلك الدول بل قد تشمل فقط فئات محددة من المسافرين، بما في ذلك التأشيرات الخاصة برجال الأعمال والزوار.

ولفتت مصادر “وول ستريت جورنال” النظر إلى أن بعض الدول من القائمة قد تستبعد من برنامج تأشيرة هجرة التنوع، أي القرعة السنوية التي تقام لمنح البطاقة الخضراء (رخصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة) إلى مواطنين من دول تحظى بوتائر منخفضة للهجرة إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد دعا إلى إنهاء هذا البرنامج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن القيود الجديدة من المقرر أن يتم الإثنين القادم، في الذكرى السنوية الثالثة لفرض ترمب حظر السفر على مجموعة من الدول، بعد أسبوع من توليه مقاليد الحكم.

ورفض القضاء الفدرالي الأمريكي مرتين مشروع الحظر الأصلي الذي كان يضم دولًا إسلامية بالدرجة الأولى، ووافق في نهاية المطاف في حزيران/ يونيو 2018 على النسخة الثالثة من الحظر.

وتشمل تلك النسخة كلًا من: إيران وليبيا والصومال وسورية واليمن وكوريا الشمالية، علاوة على مسؤولين سياسيين من فنزويلا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: