وزير إسرائيلي أسبق “يشكر” مصر لإغلاقها معبر رفح

وزير إسرائيلي أسبق “يشكر” مصر لإغلاقها معبر رفح

وجه نائب رئيس الوزراء ووزير داخلية الاحتلال الأسبق، حاييم رامون الشكر للسلطات المصرية على إغلاق معبر رفح، بعد اعتداءات الاحتلال الجمعة الماضية، على فعاليات ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وقال رامون في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “اشكر السلطات المصرية التي أغلقت مرور البضائع إلى غزة، ردا على أحداث الجمعة التي أصيب بها المقاتل باريل شمولي بجروح قاتلة”.

وأضاف رامون: “في المقابل تواصل حكومة بينيت تزويد القطاع بالوقود ومواد البناء، والتي من خلال تستعيد حماس قوتها العسكرية وتعيد بناء الأنفاق”.

وكانت علمت “عربي21” أن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح، ليوم غد الاثنين، وسط تصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وبين الاحتلال الإسرائيلي رغم وساطتها.

وأكدت مصادر خاصة مطلعة في تصريح خاص ومقتضب لـ”عربي21″، أن “السلطات المصرية أبلغت حركة حماس بشكل مفاجئ، أن معبر رفح مغلق، دون إبداء الأسباب”.

ورجحت المصادر الفلسطينية المطلعة، أن يكون القرار المصري الخاص بإغلاق المعبر، جاء بسبب الفعاليات الشعبية التي نظمتها الفصائل الفلسطينية أمس السبت، قرب السلك الفاصل، موضحا أن “القرار المصري، مؤشر على توتر العلاقات مع قطاع غزة”.

ولاحقا، أعلنت حركة حماس بشكل رسمي، أنه “أُبلغنا من السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري غداً الإثنين في كلا الاتجاهين”، دون مزيد من التفاصيل.

 وشهدت منطقة غلاف غزة اشتباكات بين الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

 وأدت المواجهات إلى إصابات عديدة بين الفلسطينيين بسبب قمع الاحتلال لهم، في حين أصيب جندي إسرائيلي برصاص فلسطينيين، ولا تزال حالته حرجة.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: