وزير النقل يعلق على إعلان شركات طيران تواريخ رحلاتها إلى عمان

وزير النقل يعلق على إعلان شركات طيران تواريخ رحلاتها إلى عمان

البوصلة – محمد سعد

قال وزير النقل خالد سيف، الأحد، إن التواريخ التي تعلنها شركات الطيران حول جدولة رحلات جوية للركاب إلى عمان متوقعة وغير مؤكدة حتى الآن.

جاء ذلك، في رد وزير النقل على استفسار، حول استئناف شركات جوية رحلات تجارية للركاب إلى الأردن، حيث قال: “كل هذا مؤقت. لا يوجد تاريخ أو موعد مؤكد”.

وكانت الحكمة أعلنت تعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه، ابتداء من 17 آذار/مارس الماضي، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.

الخطوط الجوية القطرية، كانت قد أعلنت استئناف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء الدولي اعتبارا من 19 حزيران/يونيو المقبل، وأوضحت مصادر في الخطوط القطرية، أن “الشركة قامت بتسيير رحلة تشارتر (عارضة) الأحد من الدوحة إلى عمان”.

ووفقا لآخر تحديث أعلن الناقل الوطني لدولة قطر على موقعها الإلكتروني الأحد، فإن أول رحلة للخطوط القطرية إلى عمّان ستنطلق من مطار حمد الدولي بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا، في تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة الموافق 19 حزيران/ يونيو المقبل.

وستقوم الخطوط القطرية بإعادة تشغيل رحلاتها إلى عمان بمعدل رحلة واحدة إلى رحلتين يوميا اعتبارا من 19 حزيران/ يونيو المقبل، على أن تتم زيادتها بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

ويبلغ سعر التذكرة ذهابا وإيابا في حدها الأعلى 4700 ريال قطري (915 دينارا أردنيا)، وهو ذات مستوى الأسعار الذي كان سائدا في أوقات الذروة قبل وقف الرحلات.

وقالت الخطوط القطرية إنها ستعيد تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: