وقفات احتجاجية بعدة مدن تنديدا بـ”صفقة القرن” (صور)

وقفات احتجاجية بعدة مدن تنديدا بـ”صفقة القرن” (صور)

بمشاركة الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية

أكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ضد صفقة القرن في الرصيفة على ضرورة أن تتخذ الحكومة إجراءات صارمة ضد الصفقة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، شعارات تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني بكامل أراضيه، داعين الحكومة إلى إلغاء معاهدة وادي عربة وإلغاء اتفاقية الغاز.

وجاءت الوقفة ضمن الفعاليات التي ينظمها التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، بمشاركة الحركية الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية.

وخلال الوقفة، أقدم المحتجون على حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي تعبيرا منهم على غضبهم تجاه الصفقة المنحازة بشكل سافر للاحتلال.

سحاب

وفي سحاب، شدّد المحتشدون على ضرورة طرد السفير الصهيوني من عمان ، إذ لا يعقل أن يكون سفير لدولة الإحتلال في ظل التهديدات التي يطلقها الكيان ضدّ الأردن، لافتين إلى أن رفضهم لصفقة القرن دفاع عن الأردن ، ووحدته أرضا وشعبا .
واكّد رئيس فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في كلمته على رفض هذه الصفقة المشؤومة، وأن فلسطين من البحر إلى النهر وقف إسلامي لا تقبل القسمة ، ولا التصرف ، وأن القدس الموحدة عاصمتها الأبدية .
واستنكر كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ، وعلى رأسها إتفاقية الغاز ، وأن الحكومة يجب أن تكون قريبة من نبض الشارع الأردني ، وتعمل على إلغائها ، ومن قبلها إتفاقية وادي عربة التي فتحت الباب على مصراعيه أمام الكيان الغاصب .

إربد

وشهدت محافظة إربد وقفة احتجاجية أمام مسجد المدينة الكبير، رفضا للخطة الأمريكية، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى ضرورة دفع تلك الصفقة بكافة الوسائل المتاحة.


Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: