وقف العمل بالتطبيق الإلكتروني الخاص بالانتخابات

وقف العمل بالتطبيق الإلكتروني الخاص بالانتخابات

 أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب الثلاثاء، عن وقف العمل بتطبيق الانتخابات الإلكتروني في الانتخابات النيابية المقبلة 2020، لأسباب عللتها الهيئة بالتسهيل على المستخدمين عبر توفير خدمات التطبيق عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في رده على استسفسارات لقناة “المملكة” بخصوص عدم استخدام الهيئة  للتطبيق في الانتخابات النيابية المقبلة 2020 قال،إن الهيئة خصصت خدمات عدة عبر موقعها الإلكتروني عوضا عن التي كانت بالتطبيق الإلكتروني.

 ولفت إلى أنه يمكن لكل مواطن الاستعلام عن دائرته الانتخابية ومركز الاقتراع بشكل مجاني بإرسال الرقم الوطني برسالة نصية عبر خدمة الاستعلام 94455.

 وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب أعلنت في 11 أيلول/سبتمبر 2016 عن إطلاق خدمة تطبيقات الهواتف الذكية بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير المعلومة الدقيقة بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وكان التطبيق الذي جرى إيقافه يُستخدم عبر إدخال الرقم الوطني للناخب بحيث يستطيع الأردني معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها ، كما يمكن استخدام الخرائط للوصول إلى مراكز الاقتراع ، بالإضافة إلى معرفة أسماء القوائم المترشحة وشعاراتها وأرقامها وأسماء المترشحين في تلك القوائم وأي معلومة عن الدائرة الانتخابية من خلال التطبيق.

وتابع المومني أن خدمة الاستعلام متاحة أيضا عبر الرقم التالي 117100، ويمكن من خلاله معرفة المعلومات التي تخص الناخب مثل دائرته الانتخابية، وموقع مركز الاقتراع.

وأوضح المومني، أن التطبيق بنسخته السابقة يحتاج لخدمة الإنترنت، ليعمل وقد يجد البعض في استخدامه صعوبة، فيما استخدام الرقم الآلي لا يحتاج إلى إنترنت، ومتاح عبره المعلومات ذاتها على التطبيق.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: