ولي العهد يشارك في مؤتمر تيك وادي ويزور “فيسبوك”

ولي العهد يشارك في مؤتمر تيك وادي ويزور “فيسبوك”

ولي العهد

يشارك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مدينة سان فرانسيسكو اليوم الخميس، بأعمال مؤتمر تيك وادي السنوي 2020، الذي يقام في منطقة “السيليكون فالي”، والتي تعد حاضنة لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

ويلقي ولي العهد الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بحضور ٤٠٠ ممثل عن شركات عالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار سعي الامير لتعزيز دور الشباب العربي، وإبراز دور الأردن الرائد في هذا القطاع، الذي يعد من أكثر القطاعات الحيوية في توفير فرص العمل للأردنيين.

ويحظى الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأهمية كبيرة في الأردن، لما له من أثر في توفير فرص عمل لخريجي الجامعات في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذين بلغت نسبتهم العام الماضي 22 بالمائة من إجمالي عدد الخريجين.

ويعقد ولي العهد عددا من اللقاءات على هامش انعقاد المؤتمر، الذي تنظمه منظمة تيك وادي، والتي تأسست في عام 2006، كمجتمع تكنولوجي لرواد التكنولوجيا والأعمال الأميركيين من أصول عربية بهدف إبراز دور الشباب العربي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانولي العهد التقى، أمس الأربعاء، عددا من الرياديين الأردنيين المشاركين في المؤتمر، حيث عبر سموه عن اعتزازه بما يقدمه الرياديون الأردنيون من إنجازات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن الكفاءات الأردنية تسهم بتشكيل المشهد التكنولوجي العالمي.

وقام الحسين الثاني بزيارات لمجموعة من الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا، منها شركة ميكسد دايمنشنز الأردنية، حيث أشاد سموه بالدور الريادي الذي تقوم به الشركة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

كما زار ولي العهد مقر شركة فيسبوك، حيث التقى مع نخبة من الشباب العرب العاملين فيها، ومدير العمليات التنفيذي للشركة، واطلع على آخر التطورات التي تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت ، خلال اللقاءين، إلى أن الأردن لطالما شهد نهضة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها، خصوصا في مجالات الابتكار، وصناعة المحتوى، مؤكدا أن المملكة أصبحت مركزا لتصدير منتجات الملكية الفكرية إلى دول المنطقة والعالم.

يشار إلى أن الأردنيين يمثلون 27 بالمائة من أفضل الرياديين والمبدعين في العالم العربي، رغم أنهم يشكلون فقط ثلاثة في المئة من سكانه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: