11 مليار دولار قيمة ضريبة ورثة شركة سامسونغ! الأكبر في تاريخ كوريا الجنوبية

البوصلة – كشفت عائلة الرئيس الراحل لشركة “سامسونغ”، لي كون هي، الأربعاء، أنها ستدفع نحو 11 مليار دولار كضريبة على ميراثه لتصبح أكبر ضريبة على الإطلاق في كوريا الجنوبية.

وتقدّر وسائل الإعلام ثروة لي بنحو 26 تريليون وون، ولي يُنسب إليه الفضل في تحويل “سامسونغ” إلى أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم.

فيما قالت الأسرة إنها تخطط لدفع الفاتورة على مدى خمس سنوات على ستة أقساط، ابتداء من هذا الشهر، مضيفة في بيان أصدرته “سامسونغ”: “واجبنا ومسؤوليتنا المدنية أن ندفع جميع الضرائب”.

ضريبة سامسونغ
وريث إمبراطورية سامسونغ لي جاي يونغ/مواقع التواصل الاجتماعي

وقالت الأسرة إنها ستتبرع بترليون وون لتحسين الرعاية الصحية العامة، بما في ذلك 500 مليار وون لبناء أول مستشفى متخصص في كوريا الجنوبية للأمراض المعدية.

وأوضحت أن الكثير من مجموعة لي الفنية البالغة قيمتها 1.76 مليار دولار، لاحتوائها على أعمال لبيكاسو ومونيه وتشاجال، سيتم التبرع بها لمنظمات بما في ذلك للمتحف الوطني الكوري والمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر.

سامسونغ ضريبة
شركة سامسونغ/ıstock

ويذكر أن لي الذي كان أغنى شخص في كوريا الجنوبية منذ 2009، وتقدّر قيمة الأصول التي تركها لي بنحو 25 تريليون وون، بحسب وكالة يونهاب.

وفي مطلع العام الجاري، حكمت محكمة الاستئناف في سول على وريث سامسونغ “لي جيه-يونج”، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامسونغ للإلكترونيات بالسجن لمدة عامين ونصف العام، في إعادة المحاكمة لقضية الرشوة المتعلقة بالرئيسة المعزولة “بارك كون-هيه”، وبذلك تم وضعه خلف القضبان للمرة الثانية بعد أقل من 3 سنوات من إطلاق سراحه.

وتمثل الفضيحة أيضاً أحدث تطور في سلسلة طويلة من المشكلات القانونية التي يواجهها وريث سامسونغ في البلاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *