14 اصابة جديدة بكورونا ولا حالات شفاء وعقوبات لناشري الهلع ولا سماح بعمل القطاع التجاري في العيد

14 اصابة جديدة بكورونا ولا حالات شفاء وعقوبات لناشري الهلع ولا سماح بعمل القطاع التجاري في العيد

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة بأن الحكومة  ستتعامل مع التهويل والهلع حول انتشار فيروس كورونا وفق احكام القانون.

وقال العضايلة  إن رئاسة الوزراء قامت بتعميم الدليل الارشادي على جميع الدوائر الحكومية ويهدف لاتخاذ اجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا، مبينا بأن الأردن يعد من أوائل الدول التي وضعت دليل إرشادي للتعامل مع كورونا.

وأشار  إلى أن من أبرز بنود الدليل التدرج بالتحاق الموظفين على 3 دفعات مع مراعاة النسب التي يحددها الوزير المختص، والتقيد التام بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة، وتنفيذ أعمال تعقيم دورية، والحد من الاجتماعات واللقاءات التي تتطلب التقارب والحد من تداول الأوراق.

كما يتضمن تحديد استقبال المراجعين وتحديد ساعات استقبال والحد من تداول بتداول العملات النقدية وتفعيل اجراءات التعقيم وفحص الحرارة على مداخل المباني الحكومية، وسيتم تفعيل الدوام المرن، كما ينظم الدليل آلية التعامل مع الدوائر الحكومية وتحديد المسافات الآمنة واتباع جميع سبل الوقاية، وأهاب بالموظفين العاملين بالقطاع العام بالاطلاع على ما يتضمنه الدليل.

ولفت الوزير إلى استفسارات عديدة وردت حول آلية تعبئة طلبات ابناء الأردنيات، مؤكدا بأنه بإمكان هؤلاء التواصل مع السفارات الأردنية في الدول التي يتواجدون فيها، منوها بأن وزارة الخارجية ستعيد فتح المنصة أمام من لم يتمكن من التسجيل.

وحول طبيعة العمل أول أيام العيد، قال العضايلة إنه سيكون بمثابة يوم حظر شامل ولن يسمح للقطاعات التجارية في العمل.

إلى ذلك أعلن وزير الصحة سعد جابر تسجيل 14 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي 576، منها 5 حالات في المفرق 2 منهم اطفال وهم في عمر تحت الخامسة، و3 حالات لطلاب قادمين من أمريكا في منطقة البحر الميتـ و3 سائقين ولم يسمح لهم بالدخول إلى المملكة.

كما أعلن تسجيل 3 حالات جديدة في محافظة الزرقاء ويتم الاستقصاء لتوضيح سبب المرض فيما لم تسجل أي حالة شفاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: