150 ألف دينار إجمالي دعم مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة العام الماضي

بلغ إجمالي ما قدمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي لدعم مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية خلال عام 2019 نحو 150 ألف دينار.

يأتي ذلك بعدما خصصت الوزارة مبلغ 100 ألف دينار من موازنة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية الاجتماعية، بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من “مشروع الترشيد للطاقة”. وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه سيتم من خلال المرحلة الثانية من المشروع تزويد الأسر الفقيرة بمختلف المحافظات بحوالي 640 سخاناً شمسياً، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، بحيث تساهم الوزارة بنصف قيمة هذه السخانات، فيما يقدم النصف الآخر من قبل صندوق الطاقة المتجددة.

وأوضح الربضي أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في جميع محافظات المملكة وتمكينها من امتلاك سخانات شمسية من شأنها المساهمة في تخفيف قيم فاتورة الكهرباء الشهرية المترتبة عليها.

وأشار إلى أن هذا التمويل يأتي في إطار سعي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف رفع السوية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين بكافة مناطق المملكة، مع التركيز على المناطق الفقيرة والفئات الأكثر حاجة، وتجسيداً لتكامل الجهود الحكومية في المساهمة بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

يذكر أن وزارة التخطيط، قدمت في عام 2018 تمويلًا بقيمة 150 ألف دينار لدعم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع للأسر الفقيرة في المحافظات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *