18 شركة صناعية أردنية تشارك بمعرض الخليج الصناعي

18 شركة صناعية أردنية تشارك بمعرض الخليج الصناعي

البوصلة – تبدأ 18 شركة صناعية محلية تمثل قطاعات انتاجية متعددة، مشاركتها في معرض الخليج الصناعي الذي يفتتح في دبي يوم غد الاحد، من خلال الجناح الذي تنظمه جمعية المصدرين الأردنيين.

وحسب رئيس الجمعية احمد الخضري، تعمل الشركات الصناعية الاردنية المشاركة بالمعرض بقطاعات التعبئة والتغليف والمكائن والمواد الأولية والاضافات الصناعية والحلويات والتمور والمكسرات والقهوة والشكولاتة والوجبات الخفيفة ومنتجات البحر الميت بالإضافة للعلامات التجارية الخاصة.

وقال الخضري في تصريح صحفي، اليوم السبت، ان مشاركة الاردن بالمعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يدل على اصرار القطاع الصناعي للتواجد المستمر بكل النشاطات الاقتصادية الدولية ما يتيح ايجاد عملاء واسواق جديدة تساعد على رفع قيمة الصادرات الاردنية للأسواق العالمية.

واضاف ان المعرض يشكل فرصة قوية للشركات الصناعية الاردنية لترويج منتجاتها أمام المشاركين، لاسيما انه يأتي بعد ظروف صعبة فرضتها جائحة فيروس كورونا على صناعة المعارض العالمية التي توقفت قسرا بفعل الوباء.

واشار الى ان الجمعية تسعى من خلال تنظيم المشاركة بالمعرض الى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الصناعية الأردنية.

واكد ان مجلس ادارة الجمعية الجديد لديه نظرة شاملة للتواجد المستمر للصادرات الصناعية الاردنية بمختلف المعارض المتخصصة والاسواق التصديرية وبخاصة الولايات المتحدة الاميركية ودول الاتحاد الأوروبي والبحث عن أخرى جديدة لتوسيع قاعدة انتشارها جغرافيا.

واوضح ان جمعية المصدرين التي تأسست عام 1988، اخذت على عاتقها توفير الدعم المناسب للصناعيين لتصدير منتجاتهم وتقديم الخدمات المناسبة لهم للمساهمة بتنمية صادرات المملكة الصناعية وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الاعمال بمجالات التصدير.

واشار الخضري الى ان تحفيز الصادرات الصناعية الاردنية بمثابة الحل الاسرع لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال زيادة الانتاج والاستثمار بالقطاع الصناعي وتوفير المزيد من فرص العمل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: