25% نسبة الطلب على المستلزمات المدرسية

25% نسبة الطلب على المستلزمات المدرسية

قدّر ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، الطلب على مستلزمات العودة للمدارس من زي مدرسي وحقائب وأحذية، بنحو 25% في السوق المحلية.

وأكّد القواسمي في تصريح صحفي، السبت، وجود شكاوى وتخوف لدى أصحاب المصانع والتجار المستوردين للمستلزمات المدرسية، من تراكم البضائع في مستودعاتهم، واحتمالية أن يتسبب الطلب القليل بخسائر كبيرة.

وأضاف أن “المصاريف التشغيلية التي يدفعها القطاع باهظة، وإذا ما استمر تراكم البضائع فإن اعماله ستتوقف”، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك قرار حاسم بخصوص الترتيبات ومتطلبات العودة الى التعليم الوجاهي بالمدارس.

وأكّد أنه على الرغم من أن العرض أكبر من الطلب بقليل، إلا أنه لا يزال منخفضاً مقارنة بالأعوام السابقة، بسبب تخوف التجار والمصنعين من احتمالية تراكم البضائع الخاصة بالمدارس، مشيراً إلى أن قيمة التجهيزات في السوق المحلية وصلت لنحو 52 مليون دينار.

وأوضح أن أسعار الزي المدرسي الحكومي تتراوح بين 6 دنانير و8.5 دينار وتتفاوت بالنسبة للمدارس الخاصة بحسب النوع والشركة المتعاقد معها، لافتاً إلى أنها من منتجات المصانع الأردنية.

وأشار القواسمي إلى أن تكلفة مستلزمات الطالب في المدارس الحكومية، من زي مدرسي ولباس رياضي وحقائب وأحذية تقدر بنحو 35 دينارا.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *