4 مليارات دينار تحصيلات الضريبة حتى نهاية أيلول

4 مليارات دينار تحصيلات الضريبة حتى نهاية أيلول

حققت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نموا في تحصيلاتها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي حيث بلغ مجموع تحصيلات الدائرة خلال هذه الفترة حوالي 4 مليار دينار في حين بلغت التحصيلات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2020 بلغت التحصيلات حوالي 3.534 مليار دينار وخلال نفس الفترة من العام 2019 بلغت حوالي 3.194 مليار دينار.

واوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان نسبة نمو التحصيلات خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي بلغت 13%عن تحصيلات عام 2020 وعن تحصيلات عام 2019 بلغت نسبة النمو 25%.

واشارت الدائرة الى ارتفاع تحصيلات ضريبة الدخل خلال نفس الفترة لتصل الى حوالي 1.036 مليار دينار في حين كانت خلال نفس الفترة من العام الماضي 962 مليون دينار وفي العام 2019 بلغت 895 مليون دينار وبذلك فان نسبة الزيادة خلال العام الحالي عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت 8% وعن نفس الفترة من العام 2019 بلغت حوالي 16%.

وبينت الدائرة ان مجموع تحصيلات الدائرة من الضريبة العامة على المبيعات خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي بلغت حوالي 2.955 مليار دينار في حين بلغت خلال نفس الفترة من العام الماضي 2.571 مليار دينار وخلال نفس الفترة من العام 2019 بلغت 2.298 مليار دينار وبذلك تكون نسبة الزيادة خلال العام الحالي عن نفس الفترة من العام الماضي 15% وعن نفس الفترة من العام 2019 بلغت 28%.

وقالت الدائرة ان النمو في التحصيلات كان نتيجة لقيام الدائرة بتطبيق الاصلاحات الضريبية ومعالجة التشوهات والاختلالات الضريبية ورفع كفاءة التحصيل والتدقيق الضريبي وفقا للممارسات الضريبية الفضلى.

وبينت الدائرة ان تعزيز الثقة مع المكلفين كان له اثرا إيجابيا وخاصة في مجال التسويات والمصالحة مع ‏المكلفين ممن لهم قضايا عالقة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: