/
/
400 طالب وطالبة أردنيين يدرسون في كازاخستان

400 طالب وطالبة أردنيين يدرسون في كازاخستان

البوصلة - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق في مكتبه، سفير كازاخستان إيدرابيك توماتوف، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.
التعليم العالي

البوصلة – التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق في مكتبه، سفير كازاخستان إيدرابيك توماتوف، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وأكد توق حرصه على دعم تفعيل البرنامج التنفيذي بين الجانبين وبما يحقق مصالح كلا الطرفين، مضيفا أن “البيئة التدريسية في كازاخستان تعتبر مناسبة وملائمة للطلبة الأردنيين خاصة وأن لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية.

السفير الكزخي، أكد عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وسجل اعتزازه بالطلبة الأردنيين الدارسين في كازاخستان الذين من المتوقع أن يبلغ عددهم هذا العام قرابة 400 طالب وطالبة.

وأكد السفير حرصه على تحقيق مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في مجال التبادل الطلابي، والاعتراف بمؤسسات التعليم العالي، وعلى ضرورة تفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين سابقاً، خلال توقيع بروتوكول التعاون الثنائي في اجتماع اللجنة العليا الأردنية الكزخية، المقرر أن يكون في شهر نيسان/ أبريل المقبل.

ووجه الدعوة للوزير توق لحضور مؤتمر الفارابي الذي تنظمه السلطات الكزخية قريبا.

بموجب البرنامج التنفيذي المفترض توقيعه بين الطرفين، فإن الجانب الأردني يحصل على 30 منحة دراسية لدرجة البكالوريوس في الجامعات الكزخية منها 10 منح في تخصص الطب، و20 منحة في التخصصات الهندسية، في حين يحصل الجانب الكزخي على 30 منحة في الجامعات الأردنية، موزعة 20 منحة لدرجة البكالوريوس، و5 منح لدرجة الماجستير، و5 منح لدرجة الدكتوراة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث