5 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة.. واعتداءات للاحتلال

منح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر، بعقد اجتماع بعد العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، لما يسمى بـ”مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية”، للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة بالضفة الغربية المحتلة.


وبحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر إسرائيلية، فإن نتنياهو وافق على بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية، وجرت خلال الأيام الأخيرة اتصالات بين مسؤولي المستوطنات بالضفة مع نتنياهو، لإقرار المزيد من المشاريع الاستيطانية.

وكان رئيس المجلس الاستيطاني بالضفة يوسي دغان، توقع أن يطبق نتنياهو “السيادة الكاملة” على مستوطنات الضفة الغربية، ويعمل على تعزيز الاستيطان.

قمع مسيرة

وفي غضون ذلك، قمعت قوات الاحتلال الجمعة، فعالية منددة بالاستيطان شمال الضفة الغربية المحتلة، واستخدم جيش الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق فعالية لزرع أشجار الزيتون قرب بلدة عصيرة القلبية بمحافظة نابلس.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، فيما رشق آخرون قوات الاحتلال بالحجارة.

وبشأن متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الجمعة، بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وداهمت منزل أحد الفلسطينيين، وحطمت محتوياته واستولت على مبلغ من المال.

وأفاد المواطن عدنان يوسف جرادات لـ”وفا”، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منزله، وفتشوه وحطموا محتوياته، واستجوبوا أفراد عائلته، واستولوا على مبلغ 6400 شيقل.

وأكدت مصادر محلية في البلدة، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا وسط إطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

اعتقال فلسطيني

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، مواطنا، وفتشت عددا من المنازل في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة شيوخ العروب شمال الخليل، واعتقلت المواطن محمد كمال اعويضات (24 عاما) بعد تفتيش منزله.

كما داهمت عددا من منازل المواطنين في بلدة يطا جنوب الخليل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها سلامة أبو صبحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *