5 حقائق من مباراة ألمانيا وإنجلترا…”فك عقدة وتميمة حظ الإنجليز”

5 حقائق من مباراة ألمانيا وإنجلترا…”فك عقدة وتميمة حظ الإنجليز”

حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على نظيره الألماني بنتيجة (2-0)، يوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “ويمبلي” ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة “يورو 2020”.

وانتفض الإنجليز في الربع ساعة الأخيرة مسجلين هدفين متتاليين عبر رحيم ستيرلينغ (75) وهاري كين (86)، بعد نزول لاعب الوسط جاك غريليش الذي وضع بصمته على الهدفين، قبلها أهدر توماس مولر انفرادا صريحا كان كفيلا بتعديل الكفة والذهاب إلى الأوقات الإضافية.

وشهدت المباراة تسجيل 5 حقائق تاريخية من لقاءات الفريقين، وهي:

1- فك عقدة عمرها 55 عاما

المنتخب الإنجليزي بفوزه هذا تمكن من فك عقدة عمرها 55 عاما، وتحديدا من عام 1966 في المبارة التي جمعت الفريقين بنهائي كأس العالم وانتهت لمصلحة الإنجليز بأربعة أهداف لهدفين، ليصبح هذا الفوز هو الثاني على المنتخب الألماني في الأدوار الإقصائية لبطولة كبرى ( أمم أوروبا أو كأس العالم).

2- نظافة شباك وفأل حسن

تعتبر المرة الثانية في تاريخ المنتخب الإنجليزي بالمحافظة على نظافة الشباك في أول 4 مباريات، وأول مرة كانت في مونديال 1966 والتي توجت إنجلترا بلقبها، والذي إستضاف فيها ملعب ويمبلي المباراة النهائية والمقرر بأن يستضيف نهائي أمم أوروبا لهذه النسخة.

3- ستيرلينغ “تميمة الحظ”

حيث لم يخسر المنتخب الإنجليزي في أي مباراة شارك بها رحيم ستيرلينغ في ملعب ويمبلي، حيث وصل عدد هذه اللقاءات الى 28 مباراة، سجل فيها رحيم 10 أهداف.

4- “أفضل هداف” كين يقترب من الصدارة

بتسجيله للهدف الثاني بمنتخب ألمانيا، أصبح برصيد هاري كين، 7 أهداف ليقترب من آلان شيرار صاحب الـ9 أهداف و غاري لينكر صاحب الـ10 أهداف، لينافس على صدارة أفضل هداف في تاريخ إنجلترا في البطولات الكبرى.

5- نهاية حقبة لوف

شارك المدرب الألماني يواكيم لوف، بآخر لقاء له في قيادة المنتخب الألماني بعد مسيرة استمرت لـ15 عاما، ليخلفه هانز فليك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *