5 ملايين كمامة جراحية من ألمانيا للأردن

5 ملايين كمامة جراحية من ألمانيا للأردن

تسلّمت وزارة الصحة، الأحد، من خلال مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، 5 ملايين كمامة جراحية وقائية بقيمة إجمالية تبلغ 1,57 مليون دولار، كتبرع من جمهورية ألمانيا الاتحادية؛ لدعم استجابة الأردن لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وزير الصحة، فراس الهواري، أعرب عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية على التبرع السخي الذي قدمته جمهورية ألمانيا الاتحادية، قائلا: “نحن ممتنون جدا لشعب وحكومة ألمانيا على مساعدتهم المستمرة في معركتنا ضد كورونا. إن حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية أمر حيوي بالنسبة للحكومة الأردنية، وستسهم هذه التبرعات في مساعدتنا على تحقيق هذا الهدف”. 

وقال السفير الألماني لدى الأردن، برنهارد كامبمان: “تؤكد هذه الشحنة من الكمامات الجراحية أننا نقف مع شركائنا الأردنيين في هذه الأوقات الصعبة، ومن أجل الحد من الضغط على العاملين الصحيين الذين يصارعون هذه الجائحة المتغيرة بشكل مستمر، ومن المهم أن نساهم جميعا في وقف انتشار الفيروس، وأن نواصل اتباع التدابير الوقائية”.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، جميلة الرعيبي: “نحن نقدر التبرع الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية في الوقت المناسب كدعم للأردن؛ للمساعدة في وقف انتشار جائحة كورونا، حيث تعتبر معدات الوقاية الشخصية أساسية لاحتواء انتشار العدوى بين كوادر مقدمي الرعاية الصحية، ونقيّم أيضا الدعم الألماني لبرنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية في الأردن بمبلغ قدره 500 ألف دولار”.

منظمة الصحة، أوضحت أن الكمامات الجراحية ستؤدي دورا كبيرا في توفير الحماية للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية في معركتهم المستمرة ضد الجائحة، داعية المجتمع الدولي إلى مواصلة دعمه لجاهزية الأردن واستجابته في الوقت الذي تواصل فيه البلاد مكافحة الجائحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *