65% نسبة فاقد المياه بالكرك بسبب السرقات وتلف الشبكة

65% نسبة فاقد المياه بالكرك بسبب السرقات وتلف الشبكة

 تقدر نسبة فاقد المياه بمحافظة الكرك نحو65 بالمئة، بسبب الاعتداءات المتكررة على الخطوط والسرقات اضافة الى قدم بعض الشبكات المائية، وفق مدير ادارة مياه الكرك المهندس صدام الحروب.


وقال في تصريح صحفي،اليوم الثلاثاء، ان ارتفاع نسبة الفاقد من المياه تزامنا مع تراجع معدلات الهطول المطري هذا العام وارتفاع معدل الطلب خلال فصل الصيف والاستخدامات المختلفة للمياه، كلها عوامل اثرت بشكل كبير على برامج توزيع المياه وكمياتها الواصلة للمواطنين. واكد ان الفرق التفتيشية تبذل جهدا كبيرا بمتابعة ورصد عمليات الاعتداءات على خطوط المياه واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق العابثين بخطوط المياه، داعيا المواطنين الى التعاون وترشيد الاستهلاك.


ولفت الى حرص المديرية على الاستماع الى كافة شكاوى وملاحظات المواطنين وتأمينهم بالمياه حسب البرامج الزمنية لكل منطقة، مع الحرص على تزويد بعض المناطق بصهاريج ماء.
بدوره قال الناطق الاعلامي لوزارة المياه عمر سلامه، في بيان اليوم، ان هناك مجموعة من الخطط والاجراءات والعطاءات ستنفذ لتحديث الشبكة وتقليل نسبة الفاقد وخاصة بمنطقة لواء فقوع. يشار الى ان مناطق واسعة بالمحافظة يشكو سكانها من نقص كبير في المياه، وانهم يشترون المياه بأثمان عالية عن طريق الصهاريج وخاصة بمناطق الربة ودمنة وبعض مناطق المزار الجنوبي وقرى الخرشة وامرع بفقوع، مطالبين بحلول جذرية لمشكلة الانقطاعات المتكررة ومراقبة محابس المياه من العبث وتعزيز مصادر المياه وخاصة من مياه حوض الديسي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *