7 من 32 نجحوا بامتحان ترخيص وكلاء الإعسار لعام 2020

صادقت لجنة وكلاء الإعسار برئاسة رئيس اللجنة وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اليوم الاربعاء، على قرار لجنة الامتحان باعتماد نتائج الناجحين بامتحان ترخيص وكلاء الإعسار لعام 2020.
وقال مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي إن عدد الناجحين في امتحان وكلاء الإعسار 7 من أصل 32 تقدموا من مختلف التخصصات القانونية والمالية وتنطبق عليهم الشروط الواردة في قانون الإعسار ونظام الإعسار.
واضاف أن الإعلان عن وكلاء الإعسار بالمملكة جاء لتفعيل قانون الإعسار والانظمة الصادرة بمقتضاه، وان على الوكلاء الالتزام بتطبيق أحكامه والتشريعات الصادرة بمقتضاه، ومنها تقديم خطة عمل محددة بنسب إنجاز مربوطة بجدول زمني تظهر جدية السير بإجراءات الإعسار. كما تتضمن حضور الاجتماعات الدورية مع وحدة ترخيص وكلاء الاعسار والرقابة عليهم في الأسبوع الأول من بداية كل شهر، وبيان الإنجازات التي جرت في أعمال الإعسار والاجتماع في أي وقت خلال الدوام الرسمي، وعند الطلب وتقديم تقارير شهرية للوحدة عند الطلب حول سير أعمال الإعسار والمرحلة التي وصلت إليها، وأية نتائج حققتها وبيانات أو معلومات أو وثائق عنها خلال المدة التي تحددها الوحدة والالتزام بالمدد القانونية لإجراءات الإعسار وغيرها من المهام.
وكانت دائرة مراقبة الشركات عقدت أول دورة لترخيص وكلاء الاعسار لــ45 متقدما بعد اعتمادها جهة تدريبية وأول امتحان لترخيصهم منذ صدور قانون الاعسار عام 2018. يشار إلى أن الناجحين سيؤدون اليمين القانونية خلال الفترة المقبلة بعد استكمال شروط ترخيص الوكلاء بموجب أحكام المادة 14 من نظام الإعسار رقم 8 لسنة 2019.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *