8.5 مليار دولار إجمالي خسائر “أوبر” في 2019

تكبدت شركة أوبر للنقل التشاركي إجمالي خسائر بلغ 8.5 مليار دولار خلال عام 2019، حسبما أعلنت الشركة.

وجاء ذلك في سياق إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2019، يوم الخميس الماضي، بصافي خسارة 1.1 مليار دولار، حسبما ذكر موقع “ذي فيرج”.


وكانت خسارة الشركة في الربع الثالت مساوية تقريباً لخسارتها الأخيرة بمبلغ 1.2 مليار دولار ليكون مجموع خسارة العام الماضي 8.5 مليار دولار عند إضافة نتائج الخسارة الربع المالي الثاني التي كانت 5.2 مليار دولار.


وأوضحت الشركة أن 243 مليون دولار من صافي خسارتها في ربعها الأخير كانت مبنية على نفقات التعويض القائمة على الأسهم، في الوقت الذي كانت فيه إيراداتها خلال الثلاثة شهور الأخيرة من العام المالي 4.1 مليار دولار.

بينما كان مجموع ما جنته الشركة من العملاء قبل دفع أي رسوم مترتبة بما فيه نسبة السائقين على الرحلات هو 18.1 مليار دولار بنمو سنوي وصل 28%.

يذكر أن شركتي هيونداي وأوبر، أعلنتا في وقت سابق، عن شراكتهما لتطوير أول تاكسي طائرة “PAV”، وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت هيونداي مواصفات المركبة الاستثنائية، كإمكانية الإقلاع والهبوط العامودي، بنظام دفع كهربائي بثمانية محركات، تمكنها من الطيران بسرعة 290كم\ساعة، وبارتفاع يتراوح بين 300 و600 متر، لمسافة تصل إلى 96 كيلومترا.

وقالت هيونداي إن التاكسي مزودة بأربعة مقاعد للركاب، بدون مقعد للسائق، فالطائرة مزودة بأجهزة الملاحة اللازمة لتجعلها ذاتية القيادة، بحسب ما ذكر موقع “عرب أوتو”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *