%70 نسبة إشغال قسم العزل لمصابي كورونا في مستشفى جرش

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش الدكتور محمد الطحان، الأحد، إن نسبة إشغال قسم العزل الخاص بالمصابين بفيروس كورونا في مستشفى جرش الحكومي وصلت إلى 70%.

وأضاف الطحان لـ “المملكة”، بأنه “يتم تحويل الحالات المستقرة لمصابي فيروس كورونا إلى المستشفيات الميدانية وإدخال الحالات التي تحتاج إلى عناية صحية إلى قسم العزل في المستشفى، والإبقاء على نسبة الأشغال في المستشفى 70%، وذلك للتعامل مع أي طارئ”.

يأتي ذلك ضمن خطة مديرية الشؤون الصحية للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، وللمحافظة على قدرة المستشفى للتعامل مع المصابين داخل المحافظة بحسب الطحان.

وبين الطحان أنه تم تزويد المراكز الصحية الشاملة الرازي وبرما والقادسية باختصاصي أطفال ونسائية بدوام جزئي؛ لتخفيف أعداد المراجعين للمستشفى.

وأضاف الطحان أنه “تم إرسال رسالة عبر المنصة اليوم لـ 450 شخصا لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا”.

وأشار إلى وجود “ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل المحافظة، وقد سجل إصابات داخل المحافظة لمصابين بفيروس كورونا المتحور، وقد وصلت نسبة العينات الإيجابية داخل المحافظة 8%”.

وأوضح الطحان أن قسم الصحة المدرسية يقوم يوميا بجولات على المدارس داخل المحافظة؛ للتأكد من التزامهم بشروط السلامة العامة، وتقديم النصح والإرشاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *