آبل تكشف رسمياً عن جهاز هاتف “آيفون 12” (فيديو)

كشفت شركة “آبل” الأمريكية رسمياً، الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، النقاب عن جهاز “آيفون 12” بعد طول انتظار، المدعوم بشبكة الجيل الخامس 

“5G”، وأطلقت “آبل” الجهاز بخمسة خيارات ملونة: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

الهاتف أيضاً أنحف وأصغر من “آيفون 11″، مما يعني أن عشاق منتجات “آبل” الذين يطلبون هواتف أصغر يحصلون أخيراً على ما يريدون. يشبه تصميم الأداة بسبب الحواف المسطحة آيفون 4 و 5، وكذلك الجيل الحالي من آيباد، وسيكون قطر الجهاز آيفون 12 6.1 بوصة.

جيل جديد من آيفون: دان آيفز من شركة “ويدبوش” للخدمات المالية قال، نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية: “نرى أن أبل ومزوديها الآسيويين يستبقون الطلب المتزايد على الطراز ذي الشاشة الأكبر بطول 6,7 إنش (17 سنتيمتراً)، ما يدفعنا إلى توقع إطلاق العقد لجهاز آي فون 12”.

فيما أشار المحلل إلى أن الشركة الأمريكية قد تبيع أكثر من 75 مليون جهاز، معتبراً أن أكثر من ثلث الـ950 مليون جهاز “آي فون” المستخدمة حالياً في العالم، أي 350 مليون جهاز، قد تُستبدل بطراز أحدث في الأشهر المقبلة.

“أبل” تعوِّل هذه المرة على عنصر جذب يتمثل في قدرة الأجهزة الجديدة على الإفادة من الموجات الفائقة السريعة للجيل الخامس، التي لا تزال في مرحلة الانتشار العالمي مع تقدُّم كبير في بعض البلدان ككوريا الجنوبية والصين.

المحلل خلص إلى أن هاتف آي فون 12 “يمثل حلقة جديدة لشركة (تيم) كوك، هي الأهم منذ إطلاق هاتف (آي فون 6) سنة 2014. وهو سيفتح صفحة جديدة في نمو آبل رغم تراجع الشهية الاستهلاكية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *