أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الأربعاء

أبرز عناوين الصحف البريطانية اليوم الأربعاء

ركزت الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 11 مايو على خطاب الملكة إليزابيث الذي ألقاه وريث عرشها الأمير تشارلز نيابة عنها؛ بسبب معاناتها من “مشكلات عرضية في الحركة” حسبما أعلنه قصر باكينغهام.

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الاربعاء 11 أيار 2022:

‎ الصحف البريطانية ليوم الأربعاء

نبدأ جولتنا مع صحيفة ” الصان” التي قالت: إن الأمير تشارلز كان الوريث الأول الذي يلقي الخطاب منذ 202 عامًا؛ إذ إن الملكة كانت غائبة بناء على نصيحة الأطباء، ولكن مصادر الصحيفة تؤكد أن الملكة كانت “فخورة جدًا” بابنها.

هذا وركزت صحيفة “الغارديان” على المحتوى السياسي للخطاب، ونقلت انتقادات من أحزاب المعارضة بأن حزب المحافظين “عاجز” عن إيجاد حلول للتخفيف من أزمة المعيشة.

الصحف البريطانية

وأشارت صحيفة “الديلي إكسبريس” إلى وعود رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتقديم دعم إضافي للأشخاص الكادحين، ولكنها حذرت من أن “تمضي الأيام سُدى” والناس تنتظر الخروج من الأزمة المعيشية التي تشهدها المملكة المتحدة.

وفي سياقٍ آخر ركزت صحيفة “التايمز” على إحدى الخطط التي وردت في خطاب الملكة والتي تسمح للجيران بإجراء استفتاءات تتعلق بأسلوب إنشاء الأبنية الجديدة وحجمها، أو إجراء تعديلات وإضافات على الأبنية القديمة في شوارعهم.

ويأمل الوزراء أن تشجع القوانين الجديدة على مزيد من التطوير المكثف؛ من خلال السماح للسكان بزيادة قيمة منازلهم.

عناوين الصحف

ومن جهة أخرى تناولت صحيفة “الديلي ميل” إلغاء مشروع قانون التوظيف- الذي يمنح الموظفين الحق في العمل من المنزل بشكل افتراضي- من خطاب الملكة؛ بسبب المخاوف من أن تصبح إعادة الموظفين إلى مكاتبهم أمرًا محالًا.

أما صحيفة “الديلي تلغراف” فقالت: إن وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس تستعد للإعلان عن تعديلات “أحادية الجانب” في البروتوكول المتعلق بأيرلندا الشمالية في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ وذلك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وتضيف الصحيفة أن قادة الاتحاد الأوروبي هددوا بحرب تجارية إنْ تراجعت المملكة المتحدة عن الالتزامات التي تعهدت بها في اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لعام 2019.

عناوين الصحف البريطانية

وقال الملياردير الأميركي إيلون ماسك- الذي أبرم صفقة للاستحواذ على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار: إنه سيلغي الحظر الذي فرضه الموقع على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، واصفًا قرار حظره بأنه “أحمق لأبعد الحدود” و”خطأ أخلاقي”، حسبما ذكرته صحيفة “الفاينانشيال تايمز”.

وأخيرًا تمحور الخبر الرئيس لصحيفة “الديلي ميرور” حول الدعوى القضائية التي رفعتها ريبيكا فاردي- زوجة لاعب كرة القدم جيمي فاردي- ضد كولين روني- زوجة اللاعب السابق واين روني- بتهمة التشهير بها، وتلقيها مكالمة هاتفية تحمل “رسائل تهديد” من كولين روني.

عرب بريطانيا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: