أرمينيا تعترف رسميا بدولة فلسطين

أرمينيا تعترف رسميا بدولة فلسطين

أعلنت أرمينيا، الجمعة، اعترافها رسميا بدولة فلسطين، وذلك وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الأرمينية، في الوقت الذي رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ بهذا الاعتراف.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أنه تأكيداً على التزام أرمينيا بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، فإنها تعترف بدولة فلسطين.

وأضافت أن الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة والصراع العسكري المستمر هو إحدى القضايا الأساسية على الأجندة السياسية الدولية التي تتطلب الحل.

وعبرت جمهورية أرمينيا عن رفضها “استهداف البنى التحتية المدنية، والعنف ضد السكان المدنيين، واحتجاز المدنيين رهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح”.وقالت إنها “تنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة”.

ولفتت أرمينيا إلى أنها انضمت إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأكدت أرمينيا أنها مهتمة بإخلاص بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

“لقد دأبنا في مختلف المنابر الدولية على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ “الدولتين” لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. ونحن على قناعة بأن هذا هو السبيل الوحيد لضمان قدرة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة.” وفق بيان الوزارة

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ رحب عبر حسابه على منصة “إكس”، باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وفقا للقانون الدولي والشرعية الدولية.

وقال: “هذا يعد انتصارا للحق والعدل والشرعية ولكفاح شعبنا الفلسطيني من أجل التحرر والاستقلال. شكرا أرمينيا الصديقة”.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: