أمانة عمان: 75 بالمئة نسبة الإنجاز في صيانة أنفاق وجسور مرورية

قالت امانة عمان، ان نسبة الإنجاز في عطاء صيانة أنفاق وجسور مرورية في العاصمة عمان بإصلاح مسطحاتها الخرسانية وفواصل التمدد للجدران والعقدات وصلت الى 75 بالمئة خلال الاشهر الثلاثة الماضية، وانه من المرجح الانتهاء منها خلال الشهرين المقبلين.

وأضافت في بيان ان الجسور والانفاق التي سيطالها عطاء الصيانة السنوي الذي تطرحه الامانة بهدف تامين السلامة العامة لمستخدمي الطريق سيتم العمل بها بأحدث الطرق الهندسية والمعمارية منها نفقا الدوار الثالث والسابع وجسرا القدس وجبر،  فضلا عن صيانة فورية لجسور وانفاق نتيجة تعرضها الفجائي لحوادث مرورية .

واوضحت ان العطاء يهدف الى اجراء الصيانة للجسور بسبب تقادم عمرها وتعرضها لحوادث سير من خلال استبدال القطع المتضررة واعادة صيانة الجدران وفواصل التمدد مع تركيب حمايات (دربزين) على اعلى جدران الجسور والانفاق.

وقالت مديرة الاشراف والمشاريع المهندسة سوسن حداد، ان الامانة تنفذ اعمال قذف رملي للحجر في أنفاق الدوار الرابع وسعد خير والبكالوريا بالاتجاهين، وتركيب (دربزينات) لجسر صالحية العابد مع معالجة جدرانه بسبب تقادم الزمن، بالاضافة الى تركيب( دربزينات) ومعالجة فواصل التمدد في نفق الشميساني، وصيانة (دربزينات) جسري العبدلي ودوار المدينة الرياضية، وتركيب تصوينة خرسانية على نفق صهيب وجسر السيفوي وشارع القدس.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *