أمريكا تهدد بمعاقبة المتعاونين مع ناقلة النفط الإيرانية

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخزانة الأميركية اليوم الجمعة، عن معاقبة وحظر أي جهة في العالم تساعد أو تشارك في تزويد أية سفن إيرانية مدرجة بالقائمة السوداء الأميركية بالوقود أو تقدم أية خدمات لها بحسب قناة “فوكس نيوز” الإخبارية التي بثت الخبر .


وأدرجت ناقلة النفط الإيرانية إدريان داريا، التي هي محور مواجهة بين واشنطن وطهران، في القائمة السوداء منذ يوم 30 آب. وحذرت واشنطن من أنها ستعتبر أي مساعدة تقدم للسفينة دعما لمنظمة إرهابية وبالتحديد الحرس الثوري الإيراني.
والأسبوع الماضي ، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على شبكة واسعة من الشركات والأفراد والسفن التابعة لإيران أو التي تتعاون معها، فيما خصصت مكافأة مالية ضخمة لمن يبلغ عن أنشطة ميليشيات الحرس الثوري.


وفرضت العقوبات الأخيرة على شركات وأفراد وسفن يديريها الحرس الثوري الإيراني، زودت سوريا وميليشيات حزب الله وجهات أخرى، بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات، في انتهاك للعقوبات الأميركية.


وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن من بين الأفراد المستهدفين وزيرا إيرانيا سابقا للنفط وابنه وشركة تجارية هندية تملك حصة في الناقلة الإيرانية “أدريان داريا” التي تجوب مياه البحر المتوسط منذ أن أفرجت سلطات جبل طارق عنها في آب الماضي . –(بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *