أمر قضائي لصالح إيلون ماسك بشأن صفقة الاستحواذ على تويتر

أمر قضائي لصالح إيلون ماسك بشأن صفقة الاستحواذ على تويتر

تحتاج شركة تويتر إلى تقديم مستندات إلى إيلون ماسك، عن مسؤول تنفيذي سابق في الشركة، قال ماسك إنه شخصية رئيسية في كشف عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

تبلغ ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا 272 مليار دولار حسب تقديرات فوربس اللحظية ليتربع على قائمة فوربس لأغنياء العالم.

أمر المحكمة

أمرت المحكمة موقع تويتر بجمع ومراجعة وثائق المدير التنفيذي السابق للمنتجات الاستهلاكية كيفون بيكبور، وفقًا لأمر من المستشارة كاثالين ماكورميك من محكمة ديلاوير.

وتم وصف بيكبور، الذي غادر تويتر بعد أن وافقت في أبريل/نيسان الماضي على أن يستحوذ ماسك على المنصة، في إيداعات ماسك في المحكمة على أنه أحد المديرين التنفيذيين الأكثر انخراطًا بشكل وثيق في تحديد مقدار حسابات البريد العشوائي.

ومن ناحية أخرى رفضت ماكورميك طلب ماسك الوصول إلى 21 شخصًا آخر لديهم سيطرة على المعلومات ذات الصلة.

ففي الأسبوع الماضي، كتب فريق ماسك القانوني إلى ماكورميك، يطلب منها أن تأمر تويتر بتسليم الموظفين المذكورة أسمائهم حتى يمكن استجوابهم.

إكمال صفقة الاستحواذ

تعهد إيلون ماسك بإكمال صفقة استحواذه على شركة تويتر إذا تمكّنت الشركة من توفير آلية لأخذ عينات من 100 حساب عشوائي عبر المنصة وتأكيد أن تلك الحسابات حقيقية.

وأكد الملياردير الأميركي أنه في تلك الحالة سيكمل صفقة الشراء البالغة 44 مليار دولار للشركة التي أعلن إلغاءها الشهر الماضي.

لكن قد يكون دافع ماسك لمحاولة إنهاء الصفقة بمثابة تكتيك تفاوضي لجعل تويتر يخفض سعر الشراء، حيث هبطت أسعار الأسهم، وتحديدًا بعض أسهم وسائل الإعلام والتكنولوجيا، بشكل كبير من حيث القيمة منذ ذلك الحين.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: