أول تعليق لرينارد بعد خروج السعودية من المونديال

أول تعليق لرينارد بعد خروج السعودية من المونديال

أقر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم بأن “الأخضر” لم يكن يستحق الفوز في لقاء المكسيك الذي جمعهما مساء الأربعاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

وأكد هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي أن فريقه عانى من بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات، في مواجهة منافس سريع، مشيرًا إلى أن المجموعة كانت صعبة في مواجهة 3 منتخبات عالمية، والأمر نفسه لمنتخب قطر.

وقال المدرب الفرنسي: “كثرة الغيابات ساهمت في ظهورنا بأداء أقل مما ظهرنا به خلال مباراتي الأرجنتين، وبولندا، وبعد الإصابات كان علينا التأقلم مع الوضع.. وأمام المكسيك لم نلعب جيدًا سوى في الدقائق الأخيرة”.

وأضاف: “أتيحت لنا بعض الفرص، ولكن حينما تكون مجبرًا على الفوز هل ستترك المساحات، الأمر كان صعبًا، هذه لحظات صعبة بكل تأكيد، أحرزنا هدفًا، ولكنه كان متأخرًا، كان من المفترض تسجيله من قبل”.

وتابع رينارد: “لولا تألق محمد العويس لخرجنا بنتيجة أكبر، لكن على مستوى البطولة بشكل عام أهنئ اللاعبين على ما قدموه، وأنا فخور بهم”.

وأشار رينارد إلى أن: “في تاريخ الكرة السعودية كلها، لم يتأهل المنتخب السعودي سوى مرة وحيدة إلى دور الستة عشر”.

وأوضح أن مباراة بولندا شهدت أداءً جيدًا من المنتخب السعودي، ولكن لم يحالفه الحظ، وأن كأس العالم بطولة مهمة تمثل خبرة كبيرة للاعبين، والمدربين، الأجواء الجماهيرية ممتعة، بخلاف مستوى كرة القدم الذي يتم تقديمه”.

وأكد هيرفي رينارد أن المنتخب السعودي يستعد لبطولة كأس آسيا بكل قوة، وكذلك خوض تصفيات كأس العالم 2026.

واحتل “الأخضر” السعودي المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة رفقة المنتخب المكسيكي، الذي اكتفى بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن نظيره البولندي، في حين تصدر المنتخب الأرجنتيني الترتيب برصيد 6 نقاط، وتأهل رفقة بولندا إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: