أول رحلة طيران من أبو ظبي إلى العقبة الخميس

أول رحلة طيران من أبو ظبي إلى العقبة الخميس

البوصلة 0 تحطّ في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة، الخميس، أول رحلة طيران قادمة من أبو ظبي على متن شركة الطيران منخفض التكلفة “ويز إير”، معلنة بذلك بدء الرحلات من العقبة وإليها – أبو ظبي.

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات نضال المجالي، إن أول رحلة للطيران منخفض التكلفة لشركة “ويز إير” تحط في مطار الملك الحسين الدولي في أول رحلة قادمة من أبوظبي وبمعدل رحلتين في الأسبوع.

وأكد أن رحلتين نهاية وبداية الأسبوع من أبوظبي وإليها – العقبة سيعمل على تدفق كبير من الأردنيين المقمين في الإمارات العربية المتحدة واستغلال الطيران منخفض التكاليف لزيارة الأردن بشكل مستمر وقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ربوع المملكة، إلى جانب أنها فرصة للإماراتيين لاستكشاف المنتج السياحي في العقبة وقضاء أجمل الأوقات فيها.

وبيّن المجالي أن تشغيل خط العقبة – أبو ظبي من قبل شركة ”ويز إيز” يؤكد ثقة شركات الطيران العالمية بموقع العقبة ومنتجها السياحي في وقت سعت فيه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستقطاب شركات طيران جديدة منخفضة التكاليف لتعزيز أعداد السياح.

ويعمل مطار الملك الحسين الدولي في العقبة بسياسة “الأجواء المفتوحة”، إذ لديه حقوق هبوط لا تقتصر على الحقوق الواردة في الاتفاقيات الثنائية التقليدية، كما أن هناك اهتماما متزايدا باستخدام المطار لأغراض الشحن والتوزيع، إضافة إلى الحركة الجوية – البحرية.

شركة “ويز إير” أعلنت في شهر شباط/ فبراير الماضي عن تسيير رحلات بين أبوظبي وكل من عمّان والعقبة وبواقع رحلتين أسبوعيا إلى عمّان يومي السبت والثلاثاء ورحلتين إلى العقبة يومي الأحد والخميس، وبتكلفة منخفضة جدا.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: