/
/
أونروا تطلق نداء للحصول على 95 مليون دولار لتخفيف تأثيرات الفيروس

أونروا تطلق نداء للحصول على 95 مليون دولار لتخفيف تأثيرات الفيروس

أونروا

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، الثلاثاء، إن الوكالة ستطلق الأسبوع الحالي نداء استجابة للحصول على 95 مليون دولار للتخفيف من تأثيرات فيروس كورونا المستجد على اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في مدرسة تتبع الوكالة في منطقة النزهة شرقي عمان، أن الوكالة تعمل بجهد لضمان توفير التمويل اللازم للتخفيف من تأثيرات الفيروس على الخدمات المقدمة للاجئين، موضحا أن نداء الاستجابة يغطي تمويل الخدمات المخصصة من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي وحتى كانون أول/ ديسمبر المقبل.

وتوقع لازاريني إطلاق منتدى في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل للمانحين للحصول تمويل للوكالة لعامي 2021 و 2022، مضيفا أن “آلية المؤتمرات ستكون مختلفة مستقبلا ولن تكون مشابهة للمؤتمرات السابقة”.

وتابع لازاريني أن الوكالة “اتخذت منذ آذار/ مارس الماضي إجراءات صارمة لحماية موظفي الوكالة واللاجئين، ووفرت أدوات حماية للموظفين في خط المواجهة وجهزت أماكن عزل في مراكزها الصحية”.

“ندرك أن الوضع قد يتغير بأي لحظة لكن الوكالة مستعدة للتكيف مع الوضع الجديد”، أضاف لازاريني، موضحا أن “هناك 21 إصابة بفيروس كورونا المستجد في مخيمات الأردن من لاجئين فلسطين والموضوع مأخوذ به ببالغ الأهمية”.

وأضاف لازاريني أن الوكالة نسقت مع الحكومة الأردنية لضمان الالتزام بالتعليمات الصحية والتعليمية، وحرصا على استمرار الخدمات التعليمية وسط إجراءات صحية تراعي الوضع الصحي.

وأشار إلى أن الوكالة ستعمل الأسابيع المقبلة على عودة أكثر من نصف مليون طالب في مناطق العمليات الخمسة للوكالة (الأردن، الضفة الغربية، لبنان، سوريا، قطاع غزة)، موضحا أنه “تم التكيف مع الوضع الصحي في كل إقليم والوكالة وضعت سيناريوهات مختلفة في كل بلد لضمان استمرار الخدمات التعليمية”.

وأوضح لازاريني أن “الطاقم التعليمي مدرب بعناية بالتعليم في الحالات الطارئة والوكالة استفادت من خبراتها التعليمية الفترة الماضية رغم التحديات التي واجهتها”.

وعاد الثلاثاء، نحو 115 ألف طالب إلى مدارس الوكالة، بعد انقطاع الطلبة عن الانتظام بالدوام على مقاعد الدراسة منذ آذار/مارس الماضي نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفتحت أونروا أبواب مدارسها البالغ عددها 169 في الأردن لاستقبال نحو 115 ألف طالب وطالبة لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، بعد انقطاع دام أكثر من 5 أشهر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث