“إدارة الأزمات” يوضح الفئات المستثنية من الحظر الشامل

أوضح المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حول الفئات المستثنية من حظر التجوال الشامل المقرر يومي الجمعة والسبت القادمين وشروط حركتها. 

وبيّن في تصريح، الخميس، أن موظفي شركات الأمن والحماية سيسمح لهم بالحركة يوم السبت خلال الفترة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً لغايات تبديل الشفتات، على أن يكون الموظف حاملا باج الشركة (بطاقة الشركة)، وبحوزته كشف مختوم ومعتمد من الشركة التي يعمل لديها. 

كذلك قال المركز، إن الحظر يُستثنى منه جميع الأشخاص المتواجدين داخل عملهم ويُسمح لهم بالعمل داخل هذه المنشآت شريطة عدم مغادرتهم لأيّ سبب كان وحتى الانتهاء من فترة الحظر الشامل. 

أما بخصوص الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص، فسمح المركز بحركتهم بالحد الأدنى لإدامة العمل، بينما يشترط على الكوادر الإدارية العاملة في القطاع الصحي تزويدهم بكتاب رسمي أو بطاقة تعريقية تثبت ذلك من المستشفيات التي يعملون لديها. 

ويسمح – بحسب ما أورد المركز –  للمختبرات الخاصة المعتمدة من قبل وزارة الصحة لإجراء فحص PCR بالحركة خلال فترة الحظر الشامل شريطة حركتهم بسيارة تحمل شعار المختبر، وأن يكون بحوزة الموظف باج المختبر، وكشف أسماء مصدق إضافة إلى كتاب اعتماد وزارة الصحة. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *