/
/
إسحق: العودة لتسجيل صفر حالات أمر مستبعد

إسحق: العودة لتسجيل صفر حالات أمر مستبعد

كورونا

أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، مسؤول ملف كورونا في المملكة الدكتور عدنان إسحق، أن العودة لتسجيل صفر حالات إصابة بفيروس كورونا أمر مستبعد.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم”، إن الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه وغير مقلق، وسيتم خلال الأسبوعين المقبلين إعادة السيطرة على الحالات المصابة والمخالطين لها.

وأضاف أنه يتم أخذ آلاف عينات الفحص من قبل فرق التقصي الوبائي وقد بلغت في إحدى الأيام 14 ألف عينة بهدف إعادة السيطرة على عدد الإصابات، مشيرا إلى أنه في حال التزم المواطنون بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة وفرق التقصي الوبائي فإنه سيتم إعادة السيطرة على الوباء في المملكة.

وتابع قائلا إن مصادر الإصابات المتحققة في المملكة معروفة جميعها، حيث يتم الوصول إلى المصدر وأخذ عينات الفحص من المخالطين ومن ثم الوصول للحلقة الثانية والثالثة من المخالطين لها، مشيرا إلى أن المنحنى الوبائي في الأردن بدأ بالصعود منذ تاريخ 7 / 8  / 2020 بشكل متذبذب، حيث يعتمد على عدد المخالطين للإصابات.

وأكد إسحق أن صالات الأفراح تعتبر خطاً أحمر، كونها تعتبر من أكبر مصادر انتشار الإصابات، مشيرا إلى أن إقامة عرس في ماركا تسبب بأكثر من 100 إصابة مؤخرا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث