إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة

إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، إصابة 30 جنديًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجنود منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3573.

وأوضحت معطيات نشرها جيش الاحتلال، أن 22 من هؤلاء الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

ووفقًا للمعطيات فإن 634 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 282 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، كشفت كتائب القسام يوم الخميس، عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالاً.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصف مجاهدوها جنود وآليات العدو في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” محيط عمارة حبوب وشارع مدارس البنات في مخيم جباليا شمال القطاع.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة خاصة إسرائيلية بعد استدراجها لكمين مسبق وإيقاعها مع قوة النجدة بين قتيل وجريح شمال بيت حانون شمال القطاع.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل “إسرائيل” الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: