إطلاق التحالف الوطني للحقوق والحريات “فجر” (شاهد)

إطلاق التحالف الوطني للحقوق والحريات “فجر” (شاهد)

إطلاق التحالف الوطني للحقوق والحريات "فجر"

العضايلة: تشكيل لجنة لمقاطعة البضائع الغربية الداعمة للاحتلال

عمان – محمد الخواجا

قال الامين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة، إن المقاومة البطلة في غزة أحيت الأمة وهي تستبسل في الدافع عن مقدساتها رغم مرور 65 يوما من إجماع العالم الغربي ضدها.

وأضاف العضايلة في كلمة خلال إطلاق المؤتمر الصحفي لحقوق الانسان والحريات في ظلال حرب غـزة، في مقر الأمانة العامة للحزب، “أن حجم الشهداء والضحايا في معركة طوفان الأقصى هو غير مسبوق في تاريخ الصراع مع الاحتلال ما يجعل صمود غزة نموذج للأمة”.

ويأتي المؤتمر الذي نظمه الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن في الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان تحت عنوان “تقف جرائم الحرب في غزة شاهداً على إفلاس المؤسسات والمواثيق الدولية”.

وبين العضايلة، أنه لذلك نطلق التحالف الوطني للحريات وحقوق الانسان ونجمع فيه الكل الوطني من قوى إسلامية ويسارية وقومية وسيكون لهذا التحالف أدوار قانونية لمواجهة الظلم الذي يقع على شعبنا ومواجهة جرائم الحرب والابادة الجماعية.

وأعلن عن تشكيل لجنة لمقاطعة البضائع الغربية الداعمة للاحتلال وأكد العمل على اطلاق مؤسسة نسائية تحمل أدوار مهمة في دعم المقاومة لمأسسة عمل الملتقى الوطني في تمتين الجبهة الداخلية وحماية الوطن ودعم القضية الفلسطينية.

واعلن الباحث في الشأن المقدسي زياد ابحيص خلال المؤتمر إطلاق التحالف الوطني للحقوق والحريات “فجر”.

وتلا بيان إشهار الملتقى رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي بسام فريحات.

ويهدف التحالف وفق ما جاء بالبيان، إلى الدفاع عن كل من ينتهك حقوقه في مراكز التوقيف ومراجعة كل النصوص القانونية السالبة للحرية والسعي مع الجهات المعنية تعديلها.

وتحدث القاضي المتقاعد لؤي عبيدات عن واقع الحريات وحقوق الانسان في الاردن، بعد ان وجه التحية للمقاومة الباسلة في غزة وشهدائها معتذرا منهم عن كل تقصير.

وقال عبيدات، إن أهمية الحريات والحقوق تجعلها دائما في الفصل الثاني بكل الدساتير لان كل العالم توافق على انه لا قيامة للدول واستمرارية لهذا الكوكب دون تعزيز المحرق الأساسي وهو الانسان.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: