إطلاق مشروع الخدمات الإلكترونية في إدارة الترخيص

إطلاق مشروع الخدمات الإلكترونية في إدارة الترخيص

إدارة ترخيص السواقين والمركبات

أطلقت ادارة ترخيص السواقين والمركبات، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المرحلة الأولى من مشروع الخدمات الإلكترونية، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة ومندوب مدير الأمن العام؛ مساعده للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل، تتضمن الأولى 12 خدمة إلكترونية، وهي تجديد رخصة مركبة خصوصي ركوب صغير، تجديد الاحتفاظ برقم، المزاد العلني الإلكتروني، بيع الأرقام المميزة، اضافة دورات عملي، اضافة وإنهاء منتسبين، معلومات دورات نظري وتحديد فاحصي مستوى، حجز وفك حجز مركبة، طلب حالة مركبة تاريخية اصدار رخص سواقين بدل تالف/ فاقد للفئة الثالثة، اصدار رخصة مركبة بدل تالف/ فاقد، اصدار لوحة مركبة بدل تالف/ فاقد.

وقال الهناندة إن مديرية الامن العام تعد مثالا يحتذى لمؤسسات الدولة كافة في حرصها الدائم والدؤوب على الارتقاء وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، لا سيما فيما يتعلق بالتحول الخدماتي الإلكتروني الذي يتيح لمتلقي الخدمة افضل الخدمات بأقل جهد وزمن ممكن.

وأشار إلى أن اطلاق هذا المشروع اليوم كجزء من برنامج الحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة هو خير مثال على المضي قدما في انفاذ هذا المشروع الوطني، الذي يهدف إلى توسيع الخدمة الإلكترونية في مؤسسات الدولة كافة ما يمكن المواطنين من الوصول إلى الخدمات المقدمة من خلالها وعبر تطبيقات إلكترونية حديثة وبما يوفر جهدهم ووقتهم.

وأكد الهناندة استمرار التعاون مع ادارة ترخيص السواقين والمركبات وصولا لإنهاء كافة مراحل التحول الرقمي داخل الادارة والمتوقع الانتهاء منها قبل منتصف العام القادم، لتكون كافة خدمات ادارة الترخيص متاحة للمواطنين إلكترونيا.

من جهته، أكد أبو شتال أن اطلاق هذا المشروع يأتي تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية في اطار منظومة التطوير والتحديث التي تقوم بها المديرية في مختلف اداراتها ووحداتها التي تقدم الخدمة الامنية للمواطنين والمقيمين.

وقدم العميد ابو شتال الشكر لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على تعاونها المستمر وحرصها على مساعدة المؤسسات الحكومية كافة؛ لتحقيق التحول الرقمي الإلكتروني بما يرتقي في تحديث وتطوير الخدمات المقدمة، مؤكدا أن المديرية عملت على تذليل الصعاب كافة؛ لإنجاح اطلاق هذه البوابة الإلكترونية الخاصة بإدارة ترخيص السواقين والمركبات بالتنسيق مع الشركاء كافة، لمواكبة التطور المتسارع في الثورة التكنولوجية، لتنعكس فوائدها على مستوى الخدمات المقدمة لكل من يقيم على ثرى الوطن.

وعرض مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس رامي الدباس لمراحل المشروع الذي يتضمن تقديم 42 خدمة إلكترونية خاصة بالمركبات والسائقين.

وبين أن المراحل الاخرى الخاصة بالمشروع ستنجز بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة منتصف العام المقبل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: