إعلان نتائج امتحان “الشامل” (رابط)

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، الخميس، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الصيفية لعام 2020، خلال مؤتمر صحفي يعقد في مبنى جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال الزعبي إن نسبة النجاح العامة في الامتحان بلغت 69%.

ونوه إلى أنه تم عقد الامتحان بموجب الخطط الدراسية الجديدة، التي بدأ تطبيقها في العام الجامعي 2017/ 2018 في (81) تخصصاً وفقاً لمخرجات التعلم لكل تخصص، والتي تركز على مصفوفة الكفايات والمهارات العلمية والعملية والمهنية التطبيقية التي يحتاجها سوق العمل، والمعلنة للطلبة على الموقع الرسمي للجامعة.

وأشار إلى أن هناك (100) تخصص على الخطة الدراسية القديمة وفقاً لأساليب الامتحانات التحصيلية التقليدية.

وقال الزعبي خلا المؤتمر الصحفي: بلغَ عددُ الطلبةِ المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الصيفية لعام 2020 (10039) طالباً وطالبة، من (45) كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (8833) طالباً وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الجديدة، و (1206) طالب وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الدراسية القديمة، وقد تم تجهيز (14) مركزاً للامتحان النظري موزعة على كافة محافظات المملكة، منها (11) مركزا في كليات جامعة البلقاء التطبيقية و (3) مراكز في الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية. وقد عملت الجامعة على تأمين كافة متطلبات السلامة للطلبة والمشرفين على الامتحان، بحيث تم تزويد جميع المراكز بمواد التعقيم والكمامات والقفازات، كما راعت الجامعة عند توزيع الطلبة متطلبات التباعد الجسدي بين الطلبة.

وأشار إلى أنه نجح منهم (6934) طالب وطالبة (الخطط الجديدة والخطط القديمة)، بنسبة نجاح عامة بلغت (69%) وقد تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه (41) طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش (6) طلاب.

وأكد أن نسبة النجاح للطلبة المتقدمين للخطط الدراسية الجديدة والتي تعتمد على مخرجات التعلم والكفايات والمهارات بلغت (73,1%).

لمطالعة المؤتمر كاملا، إضغط هنا:

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *