/
/
إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2020 بسبب كورونا

إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2020 بسبب كورونا

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس، إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2020 باعتبار أن جائحة كورونا فرضت ظرف القوة القهرية، وكذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الترتيبات اللوجستية في المناطق الجغرافية الخمس للقارة ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

كما تم إلغاء بطولة كأس التضامن الآسيوي 2020 بسبب الظروف القهرية، حيث ستقام البطولة الآن عام 2024، وتقرر إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2020 في الإمارات، على أن تستضيف دولة الإمارات النسخة المقبلة عام 2021.

قامت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتشكيل لجنة فرعية، من أجل اتخاذ أي قرارات طارئة تتعلق بالمسابقة، وسوف يتم تشكيل لجنة فرعية مشابهة عند إقامة المباريات في منطقة الشرق، والتي ستقام الآن في الفترة من 15 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية 13 كانون الأول/ديسمبر 2020.

ووافق المكتب التنفيذي على إقامة نهائي دوري أبطال آسيا، في منطقة غرب آسيا، حيث تقام المباراة النهائية يوم 19 كانون الأول/ديسمبر، من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

كما قرر المكتب التنفيذي نقل بطولة آسيا لكرة الصالات لتقام في الكويت، حيث تم تعديل موعد البطولة لتقام في الفترة من 2 إلى 13 كانون الأول/ديسمبر، بدلاً من الموعد السابق في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك من أجل السماح للاتحادات الوطنية بالاستعداد بأفضل صورة.

وأكد المكتب التنفيذي أنه يأخذ بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كورونا على قدرة الاتحاد في إقامة البطولات وفق أفضل صورة ممكنة، ونتيجة لذلك وبعد الأخذ بعين الاعتبار أولوية صحة اللاعبين الشباب وتحديات السفر والصحة، فقد تقرر تأجيل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في أوزبكستان، لتقام بداية عام 2021.

من جهة أخرى صادق المكتب التنفيذي على التقرير المالي لعام 2019، وتقرير المدقق المستقل، وكذلك الميزانية المعدلة لعام 2020، وتم أيضاً المصادقة على تشكيلة مجموعة العمل الخاصة بنظام ترخيص الأندية، ومجموعة عمل الأمن والسلامة للفترة المتبقية من دورة 2019-2023.

ونظراً للتحديات التي أسفرت عنها جائحة كوفيد-19، فقد اعتمد المكتب التنفيذي عدم إمكانية إقامة الاجتماع الثلاثون للجمعية العمومية بشكل شخصي في كوالالمبور يوم 9 كانون الأول/ديسمبر 2020، وتقرر عقد الاجتماع عبر الإنترنت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث