إيقاف عمل بئرين وإنذار 9 مسابح مخالفة في الزرقاء

أوقفت كوادر مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء عمل بئرين خاصين، وأنذرت 9 مسابح مخالفة للاشتراطات الصحية، أثناء جولاتها الرقابية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال مدير المديرية الدكتور محمد الطحان لـ(بترا)، إن الكوادر الصحية قامت بتحرير إنذارات المسابح بسبب مخالفتها للمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة، فيما جاء إيقاف البئرين عن العمل بسبب عدم تطابق نوعية المياه للقاعدة الفنية لمواصفات مياه الشرب حسب قانون الصحة العامة.

وأضاف أن الكوادر الصحية قامت بإيقاف حمامين تركيين بسبب استخدامهما للجاكوزي والساونا مخالفة للتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وبين أن هناك إجراءات يجب اتباعها داخل الأندية الرياضية وبرك السباحة للوقاية من الفيروس، تتمثل بتعقيم المنشأة قبل البدء باستخدامها، والتعقيم الدوري لها وللأجهزة والأدوات، وقياس درجة الحرارة للعاملين قبل دخول النادي ووضع الكمامات وغيرها من الوقائيات واشتراطات السلامة العامة.

وأكد ضرورة مراعاة التباعد بين السباحين بمسافة لا تقل عن مترين، وفتح النوافذ بدلاً من نظام التكييف وعدم تقديم المشروبات والأطعمة داخل النادي، إضافة إلى إغلاق الشورات وغرف الغيار والساونا والجاكوزي، والمحافظة على المسافة بين المتدربين بما لا يقل عن مترين وفق إجراءات التباعد الجسدي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *