إيلون ماسك يواصل بيع المزيد من أسهم تيسلا

إيلون ماسك يواصل بيع المزيد من أسهم تيسلا

البوصلة – باع إيلون ماسك 5.2 مليون سهم إضافية من شركة Tesla “تيسلا”، بنحو 4.5 مليار دولار، في سعيه لتوفير التمويل اللازم لصفقة استحواذه الضخم على شركة التواصل الاجتماعي Twitter “تويتر”.

ويصل بذلك إجمالي مبيعات أسهمه هذا الأسبوع إلى نحو 10 ملايين سهم، وفقًا لوثائق الإفصاح الجديدة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

أسهم تيسلا
باع ماسك 5.2 مليون سهم من أسهم تيسلا يوم الخميس، بأسعار تتراوح بين حوالي 823 دولارًا و903 دولارًا للسهم الواحد، وفقًا لوثائق الإفصاح الجديدة.

تخلى الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، عن 4.5 مليار دولار من عائدات أحدث عملية بيع للأسهم، والتي ستبلغ حوالي 3.5 مليار دولار بعد الضرائب.

تأتي أحدث دفعة من البيع مباشرة بعد بيع ماسك 4.4 مليون سهم تيسلا يومي الثلاثاء والأربعاء، مقابل حوالي 4 مليارات دولار، وفقًا للإيداعات.

صفقة تويتر
باع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الآن نحو 9.6 مليون سهم من شركة السيارات الكهربائية هذا الأسبوع وحده، بعائدات ما قبل الضريبة تبلغ حوالي 8.5 مليار دولار، بعد أيام من موافقته على شراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

يتطلع ماسك إلى جمع الأموال لاستحواذ تويتر، بعد أن وافق مجلس إدارة الشركة على عرضه للشراء بقيمة 44 مليار دولار يوم الاثنين.

لا يزال ماسك، وهو أغنى شخص في العالم، يمتلك 163 مليون سهم من تيسلا، التي قفزت أسهمها نحو 5% بعد أخبار مبيعاته.

كتب ماسك على تويتر مساء الخميس “بعد اليوم، لا مزيد من خطط بيع أسهم تيسلا”.

قدرت فوربس قيمة ثروة ماسك بعد آخر مبيعات الأسهم بمبلغ 260.5 مليار دولار، وتأتي معظم ثروته من حصته في تيسلا والشركة المصنعة للصواريخ SpaceX “سبيس إكس”.

تمتلك شركة ماسك الآن 8.2 مليار دولار من النقد، من 1.7 مليار دولار قبل دفعة مبيعات الأسهم هذا الأسبوع (بعد احتساب الضرائب)، وفقًا لتقديرات فوربس، وهذا يعادل نصف الالتزامات البالغة 21 مليار دولار التي تعهد بها كجزء من صفقة شراء تويتر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: