اتفاق أردني ألماني على مقترح مشروع تعاون لإدارة موارد المياه الجوفية

قالت وزارة المياه والري انه تم الاتفاق على المقترح المبدئي لمشروع التعاون الفني الأردني الالماني لعام 2020-2023، لتطوير آلية إدارة حقول آبار المياه الجوفية وحمايتها، واستراتيجيات الاستخدام الأمثل لمصادرها ومراقبة نوعية المياه الجوفية، ورفع الوعي المجتمعي بشأنها.

وذكر امين عام الوزارة علي صبح في بيان اليوم ان المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، قدم مقترحا تفصيليا للمشروع لوزارة التعاون الاقتصادي والتطوير الألمانية، للموافقة عليه وتوقيع اتفاقية تنفيذ المشروع ووضع خطة عمل شاملة بشكل مشترك مع وزارة المياه والري في الاردن.

واشار الى أهمية التعاون المستمر بين وزارة المياه والمعهد الألماني، والذي من خلاله تم تحقيق نتائج مثمرة خاصة ما يتعلق بتقديم الدعم الفني وإيجاد الحلول المستدامة لقطاع المياه.

وكانت عقدت امس في وزارة المياه والري ورشة عمل لعرض نتائج وتوصيات التقييم الذي جرى لمشروع التعاون الفني الأردني الألماني “إدارة موارد المياه الجوفية” والمنفذ من قبل المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، وفقا لمعايير لجنة المساعدة الإنمائية الذي يشتمل على تقييم مخرجات المشروع من حيث الملاءمة والفعالية والكفاءة والتأثير والاستدامة والأهمية.

وحضر الورشة مدير التعاون الدولي في آسيا من المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية هوفمان روثه، وعدد من الخبراء المختصين الألمان والمساعدين والمدراء في وزارة المياه والري.

(بترا)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *