اجتماع بين البلقاء التطبيقية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

اجتماع بين البلقاء التطبيقية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

عقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي اجتماعا عن بعد مع ممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) من مكتبهم في عمان، وبعثة تقييم مشروع التعاون الفني الأردني الألماني.
وعرض الزعبي مشاريع التعاون بين الجانبين والتي تضمنت إنشاء برنامج الدعم اللوجيستي في كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية، ومشروع تدريب اللاجئين السوريين، ومشروع تطوير دليل المسارات الوظيفية، ومشروع الرقمنة الذي يتضمن إنشاء استوديو كامل مجهز بأحدث التجهيزات الرقمية مع عقد دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية لاستخدام أحدث الوسائل الموجودة عالميا لرقمنة التعليم.
كما عرض نموذج تطور المسارات المهنية (التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية) الذي تم إقراره من مجلس التعليم العالي وسيبدأ تطبيقه في جامعة البلقاء التطبيقية اعتبارا من العام الجامعي 2021/2020، حيث دار نقاش مطول عن أهمية المشروع وحاجته إلى بناء قدرات المدربين والمدرسين وتطوير المختبرات والمشاغل والخطط الدراسية بما يتناسب مع تطبيق هذا المشروع.
وقدم الدكتور الزعبي الشكر للحكومة الألمانية والشعب الألماني على دعمهم الموصول للأردن.
وأشاد ممثلو الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وأعضاء بعثة التقييم بالإجراءات التي اتخذتها الجامعة لتنفيذ المشروع والنجاح الذي حققته في دعم توجه الشباب نحو التعليم التقني والمتمثل بالزيادة الكبيرة في أعداد الطلبة الملتحقين ببرامج التعليم التقني، بالإضافة إلى نجاح الجامعة في تغيير الصورة النمطية لدى المجتمع الأردني عن التعليم التقني.
وابدى الجانب الألماني استعداده لمزيد من التعاون في هذا المجال والتوسع في المشروع القائم مع الجامعة حتى تتحقق الغاية المرجوة منه.
كما أشادوا بالنموذج المتطور للمسارات المهنية الذي تبنته الجامعة والذي يعد من أفضل النماذج العالمية في تطوير القدرات والمهارات، معبرين عن استعدادهم لتزويد الجامعة بجميع الاحتياجات اللازمة من خبراء ودعم لوجستي لإنجاح هذا النموذج الرائد.
وحضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ومدير مكتب التعاون والعلاقات الدولية، وعن الجانب الألماني الدكتورة جودي صالح والدكتور ولف جانج وفرانشيسكا روس ولين الحايك وجوليا بيكر وخبيرة التعليم التقني نادره البخيت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: