اختتام امتحان “تكميلية” التوجيهي السبت

يٌنهي طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” السبت، امتحانهم للدورة “التكميلية”، والذي انطلقت أولى جلساته في 31 كانون الأول/ ديسمبر2020 بمشاركة نحو 95451 طالبا وطالبة من جميع الفروع الأكاديمية والمهنية.

وزارة التربية والتعليم أجرت الامتحان ضمن اجراءات وقائية واحترازية اتخذتها في القاعات حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا. 

ويتقدم السبت، 68,547 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، موزعين على 528 قاعة، لأداء الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، وفق الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان. 

وأوضح القرعان في تصريح لـ”المملكة” أن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة 10 صباحاً، بمشاركة 68348 طلبا وطالبة موزعين على 466 قاعة، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهراً، بمشاركة 199 طالبا وطالبة موزعين على 62 قاعة.

وأضاف القرعان أن الطلبة في مختلف الفروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين (سابقا) وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى والثانية للامتحان، في مبحث الرياضيات بكافة مستوياته، ومبحث الانتاج النباتي، ومبحث الإدارة والسلامة المهنية. 

ولفت القرعان إلى أن الامتحانات التي تقدم بها الطلبة جرت في جميع القاعات بالمملكة بكل هدوء وسط التزام الطلبة التام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وتوقع وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي في وقت سابق، إعلان نتائج امتحان تكميلية “التوجيهي”، في نهاية الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير المقبل. 

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين بـ”تكميلية التوجيهي” للعام الحالي من الفروع الأكاديمية والمهنية، بلغ 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 طلاب نظاميين، و38542 من الدراسة الخاصة، بحسب القرعان. 

وتو­زع المشتركون، بواقع 23156 طالبا وطالبة من النظاميين، و11275 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع العلمي، و28036 من الطلبة النظاميين و20247 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الأدبي.

كما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة النظاميين في الفرع الشرعي 30 طالبًا وطالبة، و116 من طلبة الدراسة الخاصة، و667 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الادارة المعلوماتية.

وبين القرعان أن 55 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 2456 طالبًا وطالبة نظامية، و2468 دراسة خاصة.

كما سيتقدم للامتحان العام 659 طالبا وطالبة نظاميين في الفرع الزراعي، اضافة الى 1355 من طلبة الدراسة الخاصة، الى جانب 763 من الطلبة النظاميين و610 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الفندقي والسياحي، 1809طلاب وطالبات نظاميين و 1749 من طلبة الدراسة الخاصة في فرع الاقتصاد المنزلي.

وأوضح القرعان أن 29 مشتركا سيتقدمون للامتحان في مراكز الإصلاح والتأهيل والأحداث، موزعين على 6 قاعات، لافتا الى ان الامتحان سيعقد في 1145 قاعة بـ464 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، اضافة الى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *