اختتام دورة توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي

اختتام دورة توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي

اختتم مركز التدريب في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان “توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي والإعلامي” قدمها الزميل المستشار أيمن الحنيطي.

وبين الحنيطي المكانة التي يتمتع بها الإعلام في ظل الفضاء الرقمي، وأهمية تكييف المحتوى الصحفي ليتناسب مع التقنيات الرقمية، إلى جانب الاستفادة من التطورات الرقمية المتقدمة للنهوض بالمحتوى الإعلامي لوكالة الأنباء، وقدرات الصحفيين لامتلاك المهارات الضرورية في هذا المجال.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، إلى تعريف الزملاء بأحدث التطورات في العالم الرقمي، وتحفيزهم على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في العمل الصحفي وتجويده، بمشاركة الريادي والمتخصص في تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس رامي الدماطي.

وأكد الدماطي، أهمية تطوير مهارات وقدرات الصحفيين باستخدام أدوات الذكاء الصناعي في صناعة المحتوى الرقمي، إلى جانب تدقيق المعلومات وصحافة البيانات واستخدام هندسة التوجيه للإستخدام الأمثل للأدوات التي تتيحها المنصات الرقمية.

واستعرض العديد من الأدوات المهمة في كشف المحتوى الزائف والتدقيق على المحتوى وتحويله إلى نصوص إخبارية، عبر استخدام 120 أداة مفيدة للمجال الصحفي والإعلامي، مبينا أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تأتي انسجاما مع حاجات القطاع الإعلامي وتطوير مهارات العاملين فيه.

وقال مدير التدريب والتطوير المؤسسي جميل البرماوي، إن هذه الدورة امتداد لسلسلة الدورات التي تركز على آخر المستجدات الرقمية في العمل الصحفي والإعلامي، لرفع الكفايات المعرفية والمهنية لدى الصحفيين وتمكينهم من توظيف الأدوات الرقمية لإثراء الأداء الصحفي.

واشتملت الدورة على تعريف الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأدوات الذكاء الاصطناعي، وإمكانيات الذكاء الاصطناعي في الحقل الصحفي والإعلامي، وتقديم تطبيقات عملية للاستفادة من التكنولوجيا لتطوير المجالين الإعلامي والصحافي.

–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: