ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 11 بينهم 4 أطفال

ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 11 بينهم 4 أطفال

أعلنت وزارة صحة السلطة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد فتى مدينة جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الوزارة، إن “الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما) استشهد في جنين، ما يرفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة ومخيمها، منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى 11 شهيدا، بينهم 4 أطفال”.

يذكر أن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 516 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/ كتوبر الماضي.

وكانت الأمم المتحدة قالت في وقت سابق من الأربعاء، إن قوات الاحتلال “قتلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية، في مدينتي جنين وطولكرم خلال أسبوع واحد”.

وأضافت في تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أنه “منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل 489 فلسطينيا، من بينهم 117 طفلا، وأصيب أكثر من 5000 فلسطيني، من بينهم حوالي 790 طفلا، في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية”.

وأشار البيان، إلى أنه “من بين هؤلاء 472 شخصا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية، و10 على يد المستوطنين الإسرائيليين، وسبعة لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الجناة جنودا إسرائيليين أم مستوطنين”.

ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يعتقل الرجال والنساء والأطفال، ويضيّق الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، إلى جانب استهداف من يخرجون باحتجاجات ضد العدوان على غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: