ارتفاع عدد شهداء القصف على غزة.. ورشقات صاروخية كبيرة على المدن المحتلة

ارتفاع عدد شهداء القصف على غزة.. ورشقات صاروخية كبيرة على المدن المحتلة

صواريخ غزة المقاومة

ارتفعت حصيلة الشهداء بالقصف الصهيوني على قطاع غزة إلى 15 شهيدا؛ بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أدى العدوان كذلك إلى إصابة 140 آخرين؛ بينهم 23 طفلاً و13 سيدة، لليوم الثاني على التوالي.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن تضرر 650 وحدة سكنية جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي دراجة نارية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ويبدو أن الاستهداف مباشر لاستراحة على شاطئ غزة ولا معلومات عن إصابات حتى الآن.

وأعلنت سرايا القدس، السبت، قصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية “كبيرة” ليعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

وأُطلقت رشقات صاروخية عند التاسعة مساءً، دوت بموجبها صافرات الانذار في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة وكذلك مدينة عسقلان، وفق مراسل “المملكة” الذي وصفها بـ”الأكبر” منذ ساعات الصباح، وقال سرايا القدس إنها استهدفت تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت أيضا.

وقالت في بيان، إن سرايا القدس وهي الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي قصفت عند السادسة مساء “تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة” وأشار مراسل “المملكة” إلى إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية من القطاع بشكل متزامن من المناطق كافة في مدينة غزة، ثم أعلنت سرايا القدس قصف “كرم أبو سالم برشقة صاروخية وعدد من قذائف الهاون”.

قبل ذلك قالت سرايا القدس عبر تيلغرام، إن “سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي يستهدفون مستوطنات (نتيفوت – سديروت – كيسوفيم – العين الثالثة – صوفا) برشقات صاروخية …” وذلك في “عملية مشتركة” ضمن عملية “وحدة الساحات” وهو اسم العملية التي أطلقتها سرايا القدس ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة.

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وهي الذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أعلنت استهداف مستوطنة كيسوفيم بقذائف الهاون عيار 120 ملم، ثم قصفت مستوطنة شكوداه برشقة صاروخية، وبعدها استهدفت موقع كرم أبو سالم بقذائف الهاون من عيار 100 ملم، ثم موقع أبو مطيبق العسكري.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق السبت، عن إطلاق 60 صاروخا على تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: