استشهاد شاب إثر تعرضه للضرب من قوات الاحتلال في بلدة زيتا

استشهاد شاب إثر تعرضه للضرب من قوات الاحتلال في بلدة زيتا

استشهد الشاب خالد أحمد زبيدي (18 عاما) إثر تعرضه لاعتداء بالضرب المبرح على يد قوات الاحتلال في بلدة زيتا شمالي طولكرم، مساء اليوم الجمعة 12 يناير 2023.

وذكرت مصادر، أن شابين آخرين أصيبا بجراح من جراء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في زيتا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد زبيدي نتيجة الاعتداء المبرح عليه من قبل جيش الاحتلال في بلدة زيتا.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع إصابة خطيرة جدا جراء الاعتداء بالضرب المبرح، ما أدى إلى توقف القلب والرئتين للمصاب خلال مواجهات في قرية زيتا.

وذكر شهود عيان، أن 3 شبان أصيبوا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال، ونقلوا بالمركبات الخاصة والإسعاف إلى مشافي مدينة طولكرم.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين إلى 344 شهيدا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 90 طفلا و47 شهيدا احتجز الاحتلال جثامينهم.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم بلدات وقرى في محافظة جنين واعتدت بالضرب المبرح على شاب واعتقلت آخر واحتجزت 5 آخرين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وفي أعقاب ذلك، اندلعت مواجهات في البلدة إثر الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت تجاه المواطنين؛ دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات طورة، كفيرت وزبدة جنوب جنين، وزبوبا، رمانة، تعنك والسيلة الحارثية غربا، والجلمة، عرانة ودير أبو ضعيف شمال شرق المحافظة، وسيرت آلياتها العسكرية وشنت حملات تمشيط وتفتيش ونصبت حواجز عسكرية متنقلة، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين في تلك القرى والبلدات .

(وكالة صفا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: