اشتداد تأثير الكُتلة الهوائية الحارة على المملكة الأحد

اشتداد تأثير الكُتلة الهوائية الحارة على المملكة الأحد

تُشير الخرائط الجوية عبر نظام بدر المُطور من قبل طقس العرب بأنه يُتوقع أن يحصل اشتداد على الكتلة الحارة يومي الأحد والإثنين 29 و 30 أيار 2022 حيث يتجدد اندفاع وسيطرة الكتلة الهوائية الحارة والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام وتدخل بذلك المملكة في ذُروة تأثير الكتلة الحارة.

وفي التفاصيل، فيُتوقع حُدوث إرتفاع إضافي على درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِحدود 6-8 درجات مئوية. ويكون الطقس حار وجاف بوجهٍ عام في ساعات الظهيرة والعصر في في أغلب المناطق، وتكون درجات الحرارة حول الـ 35 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية وتتجاوز درجات الحرارة هُناك الـ 42 درجة مئوية. وتكون الرياح خفيفة ومُتغيرة الإتجاه صباحاً، تتحول لتُصبح شمالية غربية بعد الظهر تنشط أحياناً في مناطق البادية تُثير الغبار والأتربة بشكلٍ محلي.

أما ليلاً، فتبقى الأجواء دافئة في مُختلف المناطق، وتميل للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في البادية والسهول الشرقية، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

توصيات هامة من طقس العرب:

عدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم.

الإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.

الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: