قتيل وإصابات في عمليتي تفجير قرب محطة حافلات بالقدس (فيديو)

قتيل وإصابات في عمليتي تفجير قرب محطة حافلات بالقدس (فيديو)

أعلن الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مقتل أحد المصابين في عمليتي تفجير وقعتا قرب محطة حافلات إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، إحداهما ناجمة عن عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة.

ووفق وسائل إعلام عبرية فقد وصلت الحصيلة الإجمالية للعمليتين قتيل و19 مصابًا بدرجات متفاوتة بينهم حالات خطيرة، فيما هرعت طواقم طبية وسيارات إسعاف تابعة للاحتلال لنقل المصابين.

وفي الانفجار الأول الذي وقع قرب محطة الحافلات بالقدس، أصيب 12 إسرائيلياً، 4 منهم في حالة حرجة جداً وخطيرة.

ووقعت العملية الأولى من خلال وضع عبوة ناسفة في محطة الحافلات عن طريق شخص على دراجة كهربائية، قبل أن ينسحب من المكان.

فيما وقعت العملية الثانية قرب مستوطنة “راموت” المقامة على أراضي الفلسطينيين بالقدس، وكانت عبارة عن تفخيخ دراجة نارية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين.

وفي أعقاب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بالاتجاهين، إلى جانب إغلاق جميع محطات الحافلات في القدس.

متحدث باسم شرطة الاحتلال قال “سنتحقق من جميع الحافلات في القدس، وسنتحقق إذا ما كان هناك منفذ واحد أو أكثر في مكان الهجوم، وسيتم تفعيل جميع الكلاب البوليسية في إسرائيل على المستوى الوطني لفحص البضائع والحوادث الأخرى”.

ونقلت قناة كان العبرية عن مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي قوله: “هدفنا الآن هو منع وقوع انفجار آخر، وقواتنا تعمل على تحديد هوية من يقف خلف الانفجارين”.

أما صحيفة معاريف فقد ذكرت أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس يعقد في هذه الأثناء جلسة تقييم للوضع، في أعقاب التفجيرات الأخيرة التي وقعت بالقدس.

(شهاب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: