اعتصام للمعلمين أمام “التربية” للمطالبة بإعادة المحالين للتقاعد (شاهد)

اعتصام للمعلمين أمام “التربية” للمطالبة بإعادة المحالين للتقاعد (شاهد)

البوصلة – خليل قنديل

نفذ عدد كبير من المعلمين اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على القرارات التعسفية، والمماطلة بإعادة المحالين للتقاعد المبكر والاستيداع.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية – بالرغم من الأجواء الباردة – تأكيدا على مطالب المحالين للتقاعد المبكر والاستيداع، وذلك بعد أن تم منعهم مسبقا من دخول مبنى الوزارة لمتابعة قضيتهم، حيث وعدوا بحلها من قبل مسؤولين في الوزارة.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بإنصاف المعلمين جميعا، وأخرى تطالب بإعادة نقابة المعلمين ومجلسها المنتخب للعمل، باعتبارها مرجعية للمعلمين على امتداد محافظات المملكة، فيما استنكروا منع أعضاء مجلس النقابة وعدد من المعلمين من دخول مبنى وزارة التربية.

وأكد نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، في تصريح لـ”البوصلة” بأن الوقفة جاءت بعد أن أغلقت الوزارة أبوابها أمام مجلس النقابة وأمام المعلمين المطالبين بحقوقهم.

وشدد بأن المعلمين المعتصمين أمام الوزارة، يطالبون بعودة النقابة وإلغاء كف يد مجلس النقابة، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق نقابة المعلمين، لافتا إلى أن العنوان الأهم للوقفة هو “وقف المحاربة بالأرزاق”، وإعادة كافة المحالين للتقاعد المبكر.

وأشار النواصرة إلى أن أولئك يعانون من ظروف اقتصادية صعبة ويعيلون طلاب في المدارس والجامعات وترتب عليهم ديون كبيرة، لافتا إلى أن الأولوية اليوم هي إعادة كافة المحالين للتقاعد المبكر والاستيداع وإلغاء العقوبات التي صدرت بحق الناشطين من المعلمين.

وأكد المعتصمون الاستمرار في الحراك وفق القانون حتى عودة حقوق المعلمين وعودة النقابة، فيما أعلنوا عن وقفة مماثلة يوم ٢٩- ٣ في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: