الأردن يعلن الاستعداد لإسناد قطر في تنظيم كأس العالم

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني محادثات موسعة ركزت على زيادة التعاون الثنائي وتوسعة آفاقه، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها، بناءً على مخرجات اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني وأخاه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في عمّان في شهر شباط من العام الماضي.

واستعرض الوزيران التقدم في خطوات تنفيذ المبادرة القطرية توفير (20) ألف فرصة عمل للأردنيين في قطر، وحزمة الاستثمارات التي كانت قطر أعلنت تخصيصها للاستثمار في مشاريع البنى التحتية في المملكة بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد الصفدي والشيخ محمد على استمرار العمل من أجل بناء البيئة الكفيلة بتنفيذ المبادرتين بأسرع وقت ممكن، رغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا، التي أكد الوزيران التضامن في مواجهتها والتصدي لتبعاتها.

واتفق الوزيران على تسريع العمل على إنجاز عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وغيرها، تمهيداً لعقد اللجنة العليا الأردنية القطرية المشتركة، التي يرأسها وزيرا خارجية البلدين الشقيقين.

وأعرب الصفدي عن استعداد المملكة تقديم أي إسناد تحتاجه دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2022.

وشكر الصفدي الشيخ محمد على الرعاية التي تتلقاها الجالية الأردنية في دولة قطر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *